سياسة

موسى: استخدام شعارات دينية فى الانتخابات خطوة سلبية يجب التراجع عنها

5

 

استنكر المرشح الرئاسي السابق عمرو موسى قيام مجلس الشورى بإلغاء حظر استخدام الشعارات الدينية في الانتخابات، ووصفها بالخطوة السلبية التي تنذر بالتمييز بين المواطنين وسيكون لها آثار خطيرة، وطالب المجلس بالتراجع عن تلك الخطوة.

 

وقال موسى، وهو أيضا رئيس حزب المؤتمر المصري – في تصريحات اليوم الأربعاء، إن مجلس الشورى يمتلك صلاحيات تشريعية مؤقتة، وقيامه بإلغاء حظر استخدام الشعارات الدينية في الانتخابات عام 2013، يعد خطوة سلبية تنذر بالتمييز بين المواطنين ولا يجب على مجلس الشورى أن يقدم على مثلها، مطالبا المجلس بضرورة إعادة النظر في موقفه فورا.

وفيما يتعلق بواقعة إصابة المئات من طلاب جامعة الأزهر بالتسمم الغذائي، أكد موسى أن سلامة طلاب مصر وشبابها وخاصة وهم في عهدة مؤسستهم التعليمية هو واجب على المؤسسة والجامعة، وأن هذا الحادث يشير إلى إهمال جسيم موجود في مؤسسات تعليمية حكومية وخاصة، وهو أمر يجب التحقيق فيه”، والتأكيد على عدم تكراره ومحاسبة المقصرين بشكل فورى وشفاف، بحسب قوله.

 

وأشار موسى إلى أن منظومة الخدمات المقدمة للمواطن بشكل عام يتعين الارتفاع بمستواها وحمايتها، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأزهر الشريف يمثل قيمة كبرى لمصر والمصريين ولا يجب التسامح أبدا مع من تسول له نفسه محاولة المزايدة على رموزه ومواقفه.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى