أخبار الشرقية

موظفو بريد الشرقية يقررون استئناف إضرابهم في 22 يناير

كتب- عادل محمود

قرر موظفو مكاتب بريد محافظة الشرقية استئناف إضرابهم عن العمل يوم 22 من الشهر الحالي لتحقيق مطالبهم والتى سبق أن أضربوا بسببها أكثر من 15 يومًا مما تسبب عن إصابة مكاتب البريد بحالة من الشلل التام. 

وقال علي زيدان، الموظف بالبريد، “سوف نضرب عن العمل استجابة لنداء النقابة العامة المستقلة للبريد، والتى أرسلت إخطارات لجميع مكاتب المحافظة تدعوهم للإضراب العام عن العمل يوم 22 من الشهر الحالي، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم والتى لم يستجب لها وزير الاتصالات حيث سبق وأن وعدهم بتنفيذها”. 

وأضاف عبد الله عبد السميع، رئيس مجموعة مساكن بريد منيا القمح، إن وزير الاتصالات لا يعرف غير العاملين تحت مسمى الاتصالات فقط، ويتجاهل كل موظفي البريد ويتم حرمانهم من العلاوات وبعض الحوافز بالمقارنة بموظفي الاتصالات. 

وطالب عبد السميع بإعادة هيكلة الأجور لجميع موظفي البريد وإلغاء كسب العمل المقدر بـ10% معتبراً ذلك أمر غير عادل ومهدر للمال العام، كذلك زيادة العلاوة الدورية مطالبًا احتسابها بالنسبة المئوية بمقدار 7% بالمقارنة بموظفي البنوك والمصالح الأخرى. 

وأضاف: يجب محاسبة كل موظف علي تقرير الكفاءة الخاص به وليس المحسوبية والوساطة، مع النظر في التأمين الصحي الشامل لهم ولأسرهم طبقًا للتحصيل التأميني منهم.

المصدر:الأهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى