أخبار مصرسلايد

تحذر لمصر من منظمة الصحة وتتوقع ارتفاع الإصابة وبداية الموجة الثانية الأسابيع المقبلة ​

موعد بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا في مصر
موعد بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا في مصر

موعد بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا في مصر .. قال مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور “بيير نيبث”، إنه من الأرجح ملاحظة زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر خلال الأسابيع المقبلة.

جاء ذلك بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، بشأن تطورات جائحة كورونا في إقليم شرق المتوسط ” طبقًا لموقع مصراوي.

وأضاف “نيبث”: “نلاحظ موجة ثانية وإعادة ظهور للحالات في البلدان التي تأثرت بالموجة الأولى في شهر أبريل مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا”.

موعد بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا في مصر

وأوضح أن مصر كانت ثاني بلد متأثرة في الإقليم بكورونا، وزاد عدد الحالات لتصل الذروة في أواخر يونيو الماضي.

ثم انخفضت الحالات بداية أغسطس إلى أقل من 200 حالة يوميًا.

وأضاف: إن “الاتجاه في الإقليم هو معاودة زيادة الحالات بسبب عودة السفر ورفعت إجراءات الإغلاق وزيادة التفاعل الاجتماعي وبفعل العدد المنخفض فالناس تعتقد أن الجائحة انتهت ونتيجة لذلك لا يتخذون الإجراءات الاحترازية”.

ولفت إلى أن العنصر المناخي له دور أيضًا في زيادة عدد الإصابات بالفيروس.

مضيفًا: “هناك عنصر مناخي، فمن الأرجح كمثل الأمراض التنفسية أن نرى زيادة عدد الحالات، ومن ثم فمن الأرجح أن نلاحظ زيادة الحالات في الأسابيع المقبلة بمصر”.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى