أخبار مصرسلايد

الأرصاد تعلن عن موعد انتهاء الموجة الحارة

موعد انتهاء الموجة الحارة
موعد انتهاء الموجة الحارة

موعد انتهاء الموجة الحارة.. يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن ترتفع درجات الحرارة خلال فصل الربيع فوق المتوسطات المناخية لهذا الوقت من العام ، موضحين: “من المتوقع أن يسود الطقس الحار معظم اليوم مع زيادة درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات النهار، مع زيادة فترات ضوء الشمس.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وأضاف خبراء الأرصاد: أن درجات الحرارة بدأت ترتفع تدريجياً، وساد الطقس البارد في ساعات متأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، فيما تعرضت جميع المحافظات لموجة حر يوم السبت.

وأرجعت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية تعرض البلاد لموجة حر إلى تأثر البلاد بكتلة هوائية جافة، لافتة إلى أن موجة الحر اندلعت اليوم الأحد، وغدا الاثنين 4 أبريل.

وستهبط درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و 5 درجات، حيث من المتوقع أن تسجل درجات في القاهرة اليوم عند 31 درجة مئوية، ليشعر بهواء الربيع غدًا ، خاصة من نشاط الرياح عصرًا.

وأشارت منار غانم إلى أن درجات الحرارة سترتفع مرة أخرى، ابتداء من يوم الأربعاء 6 أبريل، حيث من المتوقع أن تسجل خلال ساعات النهار في القاهرة 37 درجة ، بينما في جنوب الصعيد، ستكون 44 درجة مئوية الخميس المقبل 7 أبريل.

ونصحت منار غانم المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعة الذروة، لمنع التعرض لضربة شمس.

وحذرت من ارتداء الملابس الصيفية خلال هذه الفترة، مؤكدا: “نحن نعيش في موسم تقلبات مناخية حادة وسريعة”.

كما نصحت المواطنين بارتداء السترات عند خروجهم للشارع ليلاً بسبب انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح، مما يزيد من إحساسنا بالبرودة.

قد يهمك: سعر الدولار في البنوك اليوم الأحد

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى