توك شوسلايد

موعد انتهاء وباء كورونا من العالم

موعد انتهاء وباء كورونا
موعد انتهاء وباء كورونا

موعد انتهاء وباء كورونا .. قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة، إننا كان لدينا توقع بأن يشهد عام 2022 تحويل فيروس كورونا من فيروس وبائي عالمي شديد .

إلي فيروس مستكين متواجد في المجتمع ويتم علاجه من ضمن أسباب التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية وأن يكن له تطعيمات سنوية مثل الأنفلونزا الموسمية .

موعد انتهاء وباء كورونا

وأضاف عوض تاج الدين خلال تصريحات تليفزيونية ، أن عند إعلان العالم علي المتحور الجديد ” اوميكرون ” مصر استعدت وقمنا بغلق الطيران المباشر مع بعض الدول التي ظهر بها بالإضافة إلي التدقيق الشديد جدا في جميع المنافذ المختلفة لمحاولة الحد من تواجده .

واوضح عوض تاج الدين ، إن متحور اوميكرون “جاي جاي ” وهو فعلا وصل ، ونراقب الان مدي انتشار المتحور الجديد ونعمل علي معرفة تأثيراته المرضية علي المريض ونحاول معرفة تأثير اللقاحات المتواجدة عليه .

وتابع تاج الدين ، إن متحور اوميكرون رصد أول مره في جنوب أفريقيا ، لافتا إلي أن الفيروس يتحور من اجل الهروب من مناعة الجسم ومناعة الجهاز التنفسي سواء الطبيعية أو التي اكتسبت عن طريق التطعيمات والتطعيمات مازالت مؤثرة علي المتحورات حتي الآن .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى