أخبار العالمسلايد

موعد انخفاض درجات الحرارة

انخفاض درجات الحرارة

توقع وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، أن يسود طقس خريفي، معتدل الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، خلال ساعات النهار، مائل للبروده في بداية الليل بارد في آخره، وحتى الساعات الأولى من الصباح.

وأضاف سعودي، في تدوينه له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض من 2 إلى 3 درجات خلال ساعات النهار، وإن ظل الطقس خريفيًا معتدلًا، أما أثناء الليل فمن المنتظر حدوث انخفاض آخر في درجات الحرارة الصغرى ليصبح الطقس باردًا أثناء الليل.

وأوضح سعودي، أن من أهم الظواهر الجوية المتوقعة خلال هذه الفترة، الشبورة المائية الكثيفة، والتي قد تصل حد الضباب على معظم أنحاء الجمهورية أحيانًا، مع نشاط محدود للرياح على البحرين المتوسط والأحمر، اعتبارا من الجمعة المقبل دون تأثير على حركة الملاحة البحرية، وعمليات الصيد أو الاستمتاع بالشواطىء المطلة عليهما.

وأشار خبير الأرصاد، إلى أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار الخفيفة على كل السواحل الشمالية الغربية للبلاد “السلوم وسيدي براني والإسكندرية”، وشمال الوجه البحري تكون خفيفة على القاهرة، وتمتد تدريجيًا اعتبارا من مساء الجمعة المقبل بكميات قليلة إلى شمال سيناء وشمال الدلتا.

وأضاف، أن باقي مدن ومحافظات مصر بعيدة تماما عن فرص سقوط الأمطار، وحركة السفر على الطرق آمنة تماما إذا تجنبنا فترة ظهور الشبورة في الصباح الباكر، خاصة على مدن ومحافظات القناة والوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد.

ونصح خبير الأرصاد المواطنين، بتجنب القيادة أثناء ظهور الشبورة المائية، وارتداء الملابس الثقيلة ليلا خاصة من مساء الخميس القادم.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى