أخبار مصرسلايد

الأرصاد تحذر من حالة الطقس وتكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

موعد تحسن الأحوال الجوية
موعد تحسن الأحوال الجوية

موعد تحسن الأحوال الجوية.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية من منخفض خماسيني شديد الحرارة سيؤثر على البلاد اعتبارًا من يوم غد، وستشهد البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد بسبب دخول كتلة هوائية شديدة الحرارة مصحوبة برياح جنوبية، لتكون ذروة الارتفاع غدًا الأحد.

موعد تحسن الأحوال الجوية

كما ذكرت هيئة الأرصاد في بيان على صفحتها على فيسبوك، أن درجات الحرارة سترتفع أيضًا وستكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة من العام.

وتابع البيان: “رياح جنوبية نشطة وجافة مثيرة للرمال والأتربة على مناطق واسعة من الصحراء الغربية يوم السبت وتمتد إلى القاهرة ومدن القناه وشمال الصعيد يوم الأحد ليسود طقس حار جاف ويكون مغبرا في بعض المناطق”.

وكانت هيئة الأرصاد قد حذرت في وقت سابق من موجة حر تصل إلى ذروتها يوم الأحد، وكشفت عن تحسن في حالة الطقس ابتداء من يوم الاثنين المقبل.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها: “تشهد البلاد موجة حر تصل إلى ذروتها الأحد المقبل 17 أبريل 2022، حيث يتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة ابتداء من غد السبت حتى يسود طقس حار في شمال البلاد حتى شمال الصعيد”.

قد يهمك: هل سيتم ترحيل إجازة شم النسيم؟.. يومان إجازة الأسبوع المقبل

وأضاف بيان هيئة الأرصاد الجوية: “سترتفع درجات الحرارة غدا الأحد، مع طقس حار جدا نهارا ومعتدل ليلا طوال النهار”.

ونتيجة لذلك تأثرنا بالمنخفض الخماسيني الذي رافقه نشاط للرياح الجنوبية الغربية التي سترفع الرمال والتراب في أقصى غرب البلاد يوم السبت.

مما يشير الى نشاط للرياح الجنوبية الغربية يوم الأحد في مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة وشمال الصعيد، والتي قد تكون مثيرة للرمال والغبار في فترات متقطعة.

وبحسب هيئة الأرصاد، ستصل درجة الحرارة إلى 39 درجة في القاهرة والوجه البحري ، فيما ستصل إلى 42/40 درجة في صعيد مصر، لتعود إلى 34 درجة في القاهرة والوجه البحري يوم الاثنين.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى