أخبار الشرقيةسلايد

موعد تنفيذ مشروع كارفور الزقازيق

موعد تنفيذ مشروع كارفور الزقازيق

موعد تنفيذ مشروع كارفور الزقازيق

التقى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، العميد وليد سيف الدين، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، بحضور اللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، وممثلين عن شركة العروبة مصر للتطوير العمراني، وذلك لبحث ومناقشة أسباب تأخر الشركة المنفذة في تنفيذ مشروع إقامة منطقة تجارية وسكنية متكاملة “كارفور” بأرض العصلوجي بمدينة الزقازيق.

حيث استهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة قام بإنهاء كافة الإجراءات وتذليل العقبات لإقامة مثل هذه المشروعات العملاقة.

كما أشار إلى تشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وتحسين حركة ومستوى التجارة داخل المحافظة، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تباطؤ أو تقاعس في مراحل تنفيذ المشروع و الانتهاء منه طبقا للجدول الزمني المحدد.

وأكد محافظ الشرقية أن الهدف من إقامة المناطق التجارية دفع عجلة الاقتصاد القومي، بما يخلق مجمعات تجارية ضخمة تضم كافة المجالات والأنشطة التجارية، لافتا إلى أن المشروع سيساهم في إحداث نقله نوعية وحضارية بالمحافظة.

ويأتي ذلك تزامنا مع تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير العواصم والمدن الكبرى في محافظات الجمهورية حيث من المقرر إنشاء أحياء جديدة داخل مراكز الزقازيق ومنيا القمح وبلبيس، لإقامة تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات عليها ينقل إليها سكان المناطق العشوائية والمتهالكة على غرار مشروعي الأسمرات بالقاهرة وبشائر الخير بالأسكندرية.

موعد تنفيذ مشروع كارفور الزقازيق

ومن جانبه قدم العميد وليد سيف الدين، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، الشكر لمحافظ الشرقية وللجهاز التنفيذ على الجهد المبذول في الإنتهاء من تجهيز الموقع وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الشركة لتنفيذ الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد.

مؤكداً أنه سيتم البدء في تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمشروع مطلع الاسبوع القادم، وتحقيق الحلم لإقامة منطقة تجارية وسكنية متكاملة تمثل نقله نوعية وحضارية لأهالي المدينة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى