أخبار الشرقيةسلايد

موعد حجز شقق لإسكان لاجتماعي الجديدة في الشرقية

شقق لإسكان لاجتماعي
موعد حجز شقق لإسكان لاجتماعي

نقدم إليكم شروط وطريقة جحز شقق الإسكان، وموعد حجز شقق لإسكان لاجتماعي،وأسعار الشقق والأوراق المطلوبة بالمشروع الجديد في محافظة الشرقية .

موعد حجز شقق لإسكان لاجتماعي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية افتتاح المرحلة الثالثة من “الأسمرات 3″: كل مواطن هيطلب شقة هندهاله، بس كمان المواطن لازم يكون جاهز معنا، هنحاول نيسر طريقة السداد وهنسعدك على قد ما نقدر”.

لذلك ننشر لكم في هذا المقال موعد حجز شقق لإسكان لاجتماعي، من في المرحلة القادمة المقدمة من وزارة الإسكان.

اعلنت وزارة الإسكان على طرح وحدات جديدة مقدمة من صندوق الإسكان الاجتماعي صل عدد الوحدات إلى 2271 وحدة موزعة على مستوى 9 محافظات: وهي:

  • الشرقية

  • القاهرة

  • الجيزة

  • القليوبية

  • المنوفية

  • أسيوط

  • دمياط

  • المنيا

  • قنا

طريقة وموعد حجز شقق لإسكان لاجتماعي

سيتم فتح باب سداد مقدمات جدية الحجز المطلوبة للمشروعات الثلاثة، وإتاحة الاطلاع على كراسة الشروط المُرفقة بالموقع الالكتروني بالإضافة إلى تسجيل البيانات الخاصة بصاحب الطلب

وتقديم طلب حجز الوحدة السكنية لمدة شهر بداية من «يوم الأحد 19 يوليو وحتى 20 أغسطس » المقبل، حيث سيتم التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق من هنا

وبعد الحجز والتخصيص، يتم سداد نسبة 10% من إجمالي ثمن الوحدة كمبلغ استكمال لمُقدم جدية الحجز بعد ثلاثة أشهر من تاريخ غلق الحجز بالموقع الإلكتروني.

حيث سيتم اتاحة شهر كحد أقصى لسداد المبلغ المطلوب، وذلك بنفس الطريقة السابق السداد بها لمُقدم جدية الحجز.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقة

1- صورة بطاقة الرقم القومى سارية للأعزب أو للزوج والزوجة.
2- صورة من قسيمة الزواج (للمتزوج) – أو شهادة الوفاة (للأرمل/للأرملة) – أو قسيمة الطلاق أو حكم محكمة نهائي بالطلاق (للمطلق/للمطلقة).
3- صورة من شهادات الميلاد للأبناء (إن وجد).
4- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء – مياه – غاز)، ولا يشترط أن يكون باسم المستأجر.
5- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل) على أن تكون معتمدة ومختومة ومؤرخة من جهة العمل .

على أن يتم التقديم عن طريق مكاتب البريد، حيث يجري سداد مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه قبل الحجز على البوابة الإلكترونية للصندوق.

أيصًا مع 150 جنيهًا مصروفات إدارية، من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

ويتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة بعد الاستعلام الميدانى والائتماني وانطباق الشروط على المتقدم.

وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، ويجرى تحديد دفعة الاستلام وفقًا لراتب وسن المتقدم.

اقرأ ايضًا: طريقة التقديم على شقة في الإسكان الاجتماعي وأسعار الشقق بالتفاصيل

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى