توك شو

موعد حملة تطعيمات الطفيليات المعوية في المدارس

san-antonio-immunization-1

قال الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي، إن الوزارة سوف تنظم حملة قومية للتطعيم ضد مُحاربة وعلاج الطفيليات المعوية بالمدراس، بداية من يوم 13 ديسمبر الجاري حتى يوم 22 من الشهر نفسه، موضحًا أن الحملة تستهدف تطعيم 12.5 مليون تلميذ تقريبًا.

أضاف “قنديل” خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم”، الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم الإثنين، أن الحملة تستهدف جميع طلاب المرحلة الابتدائية في مختلف المحافظات، موضحًا أنه في حالة عدم حصول الطالب على التطعيم في المدرسة عليه التوجه إلى أقرب وحدة صحية تابع لها، مشيرًا إلى أن 20% من الطلاب تقريبًا خاصة في القرى والأقاليم مصابون بالطفيليات المعوية.

أوضح أن هناك 2.6 مليون مولود سنويًا، يحصلون على تطعيمات إجبارية للوقاية من 10 أمراض تقريبًا، حيث يوجد تطعيمات أخرى غير مُدرجة في القائمة الإجبارية، موضحًا أن هناك 14 مليون شخص تقريبًا يحصلون على تطعيمات سنويًا.

في سياق متصل، أكد “قنديل” أن مصر استطاعت أن تتخلص من شلل الأطفال منذ عام 2004، بالإضافة إلى أمراض الدفتريا والتيتانوس، مشيرًا إلى أن 0.05% فقط مصابون بمرض البلهارسيا، إلى أن يتم الانتهاء منه في عام 2020، موضحًا أن مصر سوف تعلن الانتهاء من مرض الفلاريا “داء الفيل” مع مطلع عام 2018.

استطرد أنه تم الانتهاء من علاج 5 مليون شخص تقريبًا من فيروس “سي”، يتبقى حاليًا حوالي 4.5 مليون شخص حاليًا يخضع للعلاج من الفيروس، مشيرًا إلى أن مصر تطمح للوصول إلى المعدلات العالمية بمعدل انتشار الفيروس 1% فقط مع دخول عام 2020.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى