أخبار مصرسلايد

وزير الكهرباء يعلن موعد زيادة فواتير الكهرباء ويؤكد لن نرفع الدعم نهائيًا

وزير الكهرباء يعلن موعد زيادة فواتير الكهرباء ويؤكد لن نرفع الدعم نهائيًاأعلن “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن موعد زيادة فواتير الكهرباء السنوي، مؤكدًا على أنه لن يتم رفع الدعم عن الكهرباء بشكل نهائي.

حيث قال شاكر أن أسعار الكهرباء في مصر مازالت أقل من السعر العالمي، مضيفًا أن الأسعار مرتبطة بسعر صرف الدولار وبالاستهلاك.

ونقلًا عن بوابة أخبار اليوم، أعلن وزير الكهرباء عن أن زيادة فواتير الكهرباء ستتم في موعدها السنوي بدايةً من شهر يوليو المقبل، ذلك وفقًا لما تم الاعلان عنه قبل 5 سنوات برفع الدعم عن الكهرباء بشكل تدريجي بدايةً من 2015.

وقد أكد “شاكر” على أن وزارة الكهرباء تعمل بكامل طاقتها، وأنها تقوم برفع كفاءة التشغيل وتخفيض معدل استهلاك الوقود، وذلك بما يوفر الكثير من التكاليف والأموال.

وفي النهاية شدد “شاكر” على أنه لن يتم رفع الدعم بشكل نهائي عن الكهرباء، مشيرًا إلى أن الأسعار الحالية أقل من الاسعار العالمية، وأن الدولة المصرية تدعم الكهرباء بمبلغ لا يقل عن 30 إلى 40 مليار.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى