أخبار مصر

وزير القوي العاملة يحدد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

تواجه الحكومة المصرية أمة فيروس كورونا التي وصلت إلى جميع دول العالم بالعديد من التحديات ومنها توفير دعم العمالة الغير منتظمة المتضررة من أزمة الفيروس، وذلك من خلال تلقى طلبات للتقديم من خلال موقع الوزارة على منحة قدرها 500 جنيه وذلك منتصف شهر مارس، وبعد التسجيل تسأل العديد من العمالة عن موعد وطرقة صرف المنحة وهذا ما وضحه اليوم وزير القوى العاملة في مداخلة تليفزيونية.

حيث وضح وزير القوى العاملة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج التاسعة، المذاع عبر القناة الأولي بالتليفزيون المصري، أن هناك توجيها من الرئيس السيسي لهذا الأمر وهو مهتم بهذا القرار جداً لأن العمالة غير المنتظمة هم الأولي بالرعاية في هذه المرحلة.

وأكد وزير القوي العاملة، بدءاً من يوم الأحد المقبل سيجرى صرف المنح وبدء آليات الصرف، موضحاً أنه سيكون هناك فرصة كي يعرف كل شخص مكان صرفه، وذلك بعد إرسالة رسالة هاتفية على رقم الهاتف المحمول لكل شخص.

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إن هناك شائعة جعلت المواطنين يتدافعون أمام البنوك لصرف منحة الوزارة بسبب أزمة وباء فيروس كورونا، موضحاً أن الدولة تحاول دائماً نقل المعلومة الصحيحة وذلك من خلال قنوات الاتصال الشرعية والرسمية للدولة.

وأهابت الوزارة في بيان اليوم، بالعمالة غير المنتظمة غير المسجلة بمديريات القوى العاملة من قبل وتسجل من 18 مارس الماضي حتى الآن من خلال موقع الوزارة إلى عدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة، وعدم التزاحم أمام فروع البنوك، حفاظا على السلامة العامة للتفاصيل أكثر من هنا 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى