أخبار العالم

موعد عيد الأضحى 2018

عيد الأضحى 2018
وقفة عرفات

 

كتب | أحمد الدويري

«لبيك اللهم لبيك لبيك لاشريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك» ، روائح ونسمات عيد الأضحى المبارك بدأت تفوح علينا، ووقفة عرفات ، التي ينتظرها الحجيج بفارغ الصبر للوقوف على جبل عرفات.

حجاج بيت الله يطوفوا ويسعدوا، ومن لم يكتب له الحج هذا العام، يزداد شوقه عند رؤيتهم يؤدون مناسكهم ، التي أمر الله عز وجل بها.

موعد وقفة عرفات 2018

ووفقًا للمؤشرات الأولية ، واستطلاع معهد البحوث الفلكية ، فإنه من النتظر أن تكون وقفة عرفات يوم 21 من أغسطس2018 سيكون الموافق يوم الثلاثاء.

موعد عيد الأضحى المبارك 2018

أما عيد الأضحي 2018 يكون يوم الأربعاء 22 إلى 25 أغسطس ، من الأربعاء حتى الأحد.

 

فضل يوم عرفة

إنّ يوم عرفة هو من أعظم أيام السنة عند المسلمين على الإطلاق؛ حيث خُصَّ ذلك اليوم بالكثير من الفضائل حتى زاد فضله عن سائر الأيام في السنة مهما بلغت تلك الأيام من الفضل والبركة، ويوم عرفة هو من أيام شهر ذي الحجة الذي هو من أشهر الحج، ويوافق اليوم التاسع منه.
وفي هذا اليوم يؤدّي حجاج بيت الله الحرام أحد أهم مناسك الحج، وهو الوقوف بعرفة، فيقفون فيه على جبل عرفات، وكان ذلك سبب الأفضلية لهذا اليوم؛ حيثُ يُستحبّ للمسلم في يوم عرفة خصوصاً وعشر ذي الحجة عموما أن يُكثر من الأعمال الصالحة؛ ليدرك فضل تلك الأيام وليُضاعف له في الأجر، فما هو فضل عرفة؟ وكيف يدرك المسلم ويبلغ ذلك الفضل؟

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى