أخبار مصر

موعد عيد الأضحى 2020

 

00 3 2

متى تاريخ موعد عيد الأضحى 2020  هو سؤال يتردد في أذهان الكثر الآن من أجل معرفة موعد أول أيام عيد الأضحى.

وذلك لسبب التجهيز لهذه المناسبة السعيدة كما يترقب الكثير من المسلمين موعد عيد الأضحى بفريضة الحج.

وهو الركن الخامس من أركان الإسلام، ونختص في التقرير التعرف على تاريخ موعد عيد الأضحى المبارك 1441 في السعودية ، والتي من دورها تحري الهلال، لأنها بلد المنسك.

ومن المعروف دوماً أن أول أيام عيد الأضحى المبارك يأتي في اليوم العاشر من شهر ذو الحجة وهو اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات، ويُعرف بيوم الحج الأعظم.

رأي المراكز الفلكية

ويتم تحديد موعد عيد الأضحى في السعودية وفي معظم الدول العربية بعد استطلاع هلال ذو الحجة، وذلك في اليوم التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة.

وكشفت بعض المراكز الفلكية فيما يخص تاريخ موعد عيد الأضحى٢٠٢٠ في السعودية، أن الحسابات الفلكية أكدت
أن اليوم العاشر من شهر ذي الحجة 1441 سيوافق يوم الواحد والثلاثين من شهر يوليو القادم والذي يوافق يوم الجمعة.

وبذلك سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 2020، ويسبقه بيوم ، وقفة عرفات .

ولكن نود أن ننوه عليكم أن تلك الحسابات والتصريحات غير رسمية، وقد تختلف حسب استطلاع هلال ذي الحجة 1441، ليتم تغيير موعد عيد الأضحى.

ومن ثم معرفة موعد يوم عرفة 1441، وموعد أول أيام عيد الأضحى المبارك، كما سيتم تحديد موعد أجازة عيد الأضحى في السعودية، وذلك من خلال قرار رسمي يصدر من الحكومة السعودية.

وعيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين والعيد الآخر هو عيد الفطر، يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج.

وينتهي يوم 13 ذو الحجة. يعدّ هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤيا أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل.

وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم .

وذلك بالتضحية بأحد الأنعام خروف، أو بقرة، أو جمل وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى