أخبار مصرسلايد

العليا للفيروسات تكشف موعد وصول مصر لذروة الموجة الثانية من كورونا

الموجة الثانية

قالت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن خلال الشهر الماضي بدأت تسجيل زيادة ملحوظة في أعداد إصابات كورونا في مصر، مشيرة أن الموجة الثانية من فيروس كورونا أسرع من حيث الانتشار، ولكن الأعراض أقل حدة مقارنة بالموجة الأولى من الوباء.

وأكدت “أنور” في اتصال هاتفي ببرنامج “اليوم” المذاع عبر فضائية “dmc”، مساء الاثنين، إلى أنه من المتوقع أن تصل مصر لذروة الموجة الثانية نهاية شهر يناير، ليصل إجمالي عدد الإصابات بكورونا وقتها إلى 140 ألف حالة.

لافتة إلى أن نسبة الوفيات حاليا خلال الموجة الثانية ليست مرتفعة، وبنسبة 85% من الوفيات من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأضافت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أنه من الملاحظ خلال الأيام الماضية إصابة أسر كاملة بكورونا، معتقدين أنه عبارة عن دور برد خفيف، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، مؤكدة على عدم التهاون في الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى