خدمات

موعد وفقة عرفات 2020 وأول يوم عيد الأضحى فلكيا

عيد الاضحى
موعد وفقة عرفات
نقدم إليكم في هذا المقال موعد وفقة عرفات وأول يوم عيد الأضحى فلكيا 2020 وموعد إجازة عيد الأضحى باليوم والتاريخ
العيد ليس بعيد، يفصلنا فقط عن هذا اليوم المبارك مايقارب من 22 ونحتفل جميعًا بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

موعد وفقة عرفات

بعد أن نعيش مع بركات وقفة عرفات هذا اليوم الذي يحمل لنا الخير والبركة والحسنات، يوم الصيام، والصلاة، والدعاء، والعبادة الخالصة لوجه الله تعالى.
يوم وقفة عرفات الذي يزور فيه حجاج بيت الله العتيق، ليعود الحاج بعد أن عتق من النار، ورفع الله قدره، وحجز مكانه في جنة الفردوس .

وفقة عرفات

وبعد الفوز بالجنة يعود الحاج ليحتفل ويفرح بالعيد، عيد الأضحى الذي يلم شمل الأحبة، والأقارب، ويحصد فيه الفائزين برحمة اللهـ بفضل زيارة الأقارب.

موعد وفقة عيد الأضحى

نعلم جميعًا أن الجهة المسؤولة عن تحديد وقفة عيد الأضحىى هى دار الإفتاء، ولكن مع التطور العلمي أصبح لعلم الفلك دور في تحديد بداية ونهاية الأشهر فلكيًا.
وعن موعد وقفة عرفات 2020 كشفت الحسابات الفلكية أن عدة شهر ذو القعدة 30 يومًا، ليكون يوم الثلاثاء 21 يوليو هو آخر أيام شهر ذو القعدة.

عيد الأضحى

وكشفت للحسابات الفلكية، أن من المتوقع فلكيًا أن يكون.
  • يوم الأربعاء 22 يوليو أول أيام ذو الحجة.
  • وبذلك يكون يوم الخميس 30 يوليو وقفة عرفات.
  • الجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وفقة عيد الأضحى
وولد هلال شهر ذو القعدة مباشرة بعد حدوث الاقتران مباشرة في تمام الساعة الثامنة والدقيقة 41 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الأحد 29 من شوال 1441 هجريًا الموافق 21 يونيو وهو يوم الرؤية.

متى العيد

  • يذكر أن الهلال الجديد بقى في سماء مكة المكرمة لمدة 18 دقيقة.
  • وفي القاهرة لمدة 20 دقيقة بعد غروب الشمس في ذلك اليوم وهو يوم الرؤية.

تكبيرات العيد

وفى باقى محافظات جمهورية مصر العربية بقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 18 لـ 21 دقيقة، وكانت غرة شهر ذو القعدة لعام 1441 هجريا يوم الإثنين 22 يونيه .

اجازة عيد الأضحى

وبهذا نتطبق يكون أيام عيد الأضحى المبارك 2020 يوم الجمعة الموافق 31 يوليو الجاري، ومن المتوقع أن تكون إجازة عيد الأضحى يوم 31 يوليو، و1، 2 أغسطس .

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى