منوعات

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2020

 

عيد الأضحى 2019
الاحتفال بالعيد

كتب | أحمد الدويري

عيد الأضحى يعرف أيضا بعيد التضحية من أجل الله إنه احدي الأعياد الإسلامية الهامة يصادف عيد الأضحي اليوم العاشر من الشهر القمري من ذو الحجة هذا العيد هو أيضا عيد الانتهاء من فريضة الحج في مكة المكرمة يتم الاحتفال به تقديرا لإيمان النبي إبراهيم عن طريق التضحية بالمواشي مثل الجمال والماعز والأغنام في سبيل الله.

يتم تقسيم اللحوم التي تم الحصول عليها إلى ثلاثة أقسام القسم الأول للمضحي نفسه، والآخر للأقارب والأصدقاء والثالث هو للمحتاجين والفقراء يتم الاحتفال بعيد الأضحى بغض النظر إن كان المرء في الحج أو لا.

يرجي ملاحظة أنه فيما يتعلق بالتقويم الإسلامي ، تبدأ الفعالية أو العطلة عند غروب شمس اليوم السابق  وعليه ، سيتم رصد عيد الأضحى 2020 في غروب الشمس يوم الخميس 30 يوليو 2020 وهو موعد وقفة عرفات.

اقرأ أيضًا موعد عيد الفطر المبارك 2020

أما أول أيام عيد الأضحى فسيكون يوم 13 يوليو حتى 3 أغسطس.

يقع عيد الأضحى دائما في نفس اليوم حسب التقويم الإسلامي لأنها تقويم قمري ومع ذلك ، يختلف اليوم في التقويم الميلادي لأنه تقويم شمسي مما يسبب اختلاف أحد عشر يومًا تقريبًا كل عام.

عادة ما يتم تحديد تواريخ عيد الأضحى إما من خلال المشاهدة الفعلية للقمر بالعين المجردة ، أو من خلال الحسابات الفلكية. ويجب التنويه أن التواريخ المقدمة هنا تستند إلى التواريخ المعتمدة من المجلس الفقهي لأمريكا الشمالية.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى