أخبار الرياضة

موقف كارتيرون من مروان محسن مهاجم الأهلي

موقف كارتيرون من مروان محسن
موقف كارتيرون من مروان محسن

أبدى الفرنسى كارتيرون، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عدم قناعته بقدرات وإمكانيات مروان محسن، رأس الحربة، ليكون اللاعب رقم 3 فى مركزه، بعد وليد أزارو، المهاجم رقم واحد بالفريق.

وقالت تقارير أن المدير الفنى حدد ترتيب المهاجمين كالتالى: وليد آزارو، ثم صلاح محسن، وأخيراً مروان. وطلب المدير الفنى سرعة التعاقد مع رأس حربة، لتدعيم خط الهجوم خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعدما تعثرت لجنة الكرة فى التعاقد مع رأس حربة مصرى خلال الفترة الحالية، فضلاً عن عدم إمكانية التعاقد مع مهاجم أجنبى بسبب قيد العدد المسموح به فى القائمة.
من ناحية أخرى، أظهر كارتيرون العين الحمرا للاعبيه، قبل مواجهة تاون شيب، بطل بتسوانا، والمقرر لها يوم السبت المقبل، فى إطار مباريات الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث طالب المدير الفنى اللاعبين بالفوز وحصد الثلاث نقاط، من أجل ضمان الاستمرار على المنافسة على التأهل، وعدم العودة مرة أخرى للنفق المظلم، وشدد على أنه لن يسمح بالتراخى أو التهاون أمام تاون شيب، مؤكداً أنه سيستبعد المقصرين من حساباته خلال الفترة المقبلة، مع فرض عقوبات مالية حال فقدان نقاط المباراة الثلاث.

من جهة أخرى، اشترط أحمد عبد المقصود، ناشئ الفريق السابق، لاعب الريان القطرى الحالى، القيد فى القائمة الأفريقية من أجل إتمام التعاقد مع القلعة الحمراء، حيث دخل محمد فضل، مدير لجنة التعاقدات، فى مفاوضات مع اللاعب منذ عدة أيام، بعدما منح كارتيرون الضوء الأخضر لضم اللاعب، عقب مشاهدة عدة مباريات له، خاصة بعدما تم اختياره فى التشكيلة الأساسية لفريق الدورى القطرى عن الموسم الماضى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب وافق على الانضمام للأهلى، إلا أنه طلب القيد أفريقياً، من أجل أن يكون متواجداً باستمرار فى التشكيل الأساسى للفريق، وهو ما جعل الجهاز الفنى يتحفظ على شرط اللاعب قبل التوقع رسمياً، لاسيما أن الجهاز الفنى رفض التعجل فى الإعلان عن المقعدين الشاغرين فى قائمة الفريق الأفريقية، بعد قيد مؤمن زكريا وساليف كوليبالى.

من ناحية أخرى، يستأنف الفريق تدريباته اليوم «الاثنين» استعداداً لمواجهة تاون شيب البتسوانى، فى إطار مباريات الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وكان الجهاز الفنى قد منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 24 ساعة، أمس، من المران، خوفاً من تعرضهم للإجهاد، ومن المنتظر أن تتوجه البعثة فجراً إلى بتسوانا، استعداداً للمواجهة الهامة.

وسبق سمير عدلى، المدير الإدارى البعثة، أمس الأحد، لترتيب كافة الأمور التنظيمية الخاصة باستقبال بعثة الأهلى التى تصل بتسوانا غداً «الثلاثاء».

وقال «عدلى» إن مسؤولى تاون شيب، قبل مغادرتهم برج العرب، عقب لقاء الجولة الثالثة، وعدوه بتذليل أى صعوبات قد تواجه بعثة الأهلى عند وصولها بتسوانا بعد المعاملة الطيبة والاستقبال الرائع التى حظيت به بعثة الفريق البتسوانى عند وصلها إلى مطار برج العرب، لخوض مباراة الثلاثاء الماضى التى حسمها الأهلى بثلاثية نظيفة.

وأوضح أن هناك تنسيقا تاما مع سفارة مصر فى جنوب أفريقيا فى ظل غياب التمثيل الدبلوماسى بين مصر وبتسوانا، وذلك من أجل إنهاء كافة الأمور الخاصة باستقبال البعثة.

وأشار «عدلى» إلى أن مسؤولى تاون شيب أشادوا بنجاحه فى تخفيض عدد ساعات رحلة الأهلى من القاهرة إلى بتسوانا، والتى تستغرق 10 ساعات ونصف بدلًا من 19 ساعة التى استغرقتها بعثة تاون شيب فى رحلتها من «جبرونى» إلى برج العرب بالإسكندرية، والتى تخللها ترانزيت مرتين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى