ثقافة و فن

مي عزالدين: والدتى “المسيحية” كانت تضربنى لـ”أصلي وأصوم”.. واسمي الحقيقيي “ماهيتاب” ثقيل على اللسان

مي عزالدين

أكدت الفنانة مى عز الدين، أنها تربت مع والدتها المسيحية بعد انفصالها عن والدها المسلم، مشيرة إلى أنها كانت تعلمها أصول الدين الإسلامى حتى إنها كانت تقوم بضربها من أجل أن تصلي وتصوم، وقالت: إن والدتها لديها قناعة تامة بأن الإنسان يجب أن يحافظ على دينه الذي ولد عليه.

جاء ذلك خلال لقائها مع الإعلامى نيشان في برنامج “أنا والعسل” على قناة الحياة2، مساء أمس الأحد.

وكشفت مي عن أن اسمها الحقيقي هو “ماهيتاب” وبأنها قامت بتغييره لأنه ثقيل على اللسان بخاصة أنه اسم تركي، موضحة أن محمد فؤاد سألها في فيلم “رحلة حب” وهو أول أفلامها، كيف تريد أن يكتب اسمها على “التتر”، فاختارت “مي” وهو الاسم الذي يناديها به أهلها وأصدقاؤها في المدرسة.

وبكت مي خلال اتصال هاتفي لشقيقتها من الأب، والتى تعانى من ظروف مرضية، حيث قالت عنها “مي إنسانة طيبة جداً وحنونة، وأنا فخورة بها جداً، وأقول لها مبروك على نجاح مسلسل الشك”.

وعن نجاح مسلسلها “الشك” قالت مي: إنه كرم من الله، ووصفت الفنانة رغدة بأن دمها خفيف، والفنان حسين فهمي بأنه (برنس) فيما قالت بأنها مهووسة بالفنانة صابرين.

كما أكدت مى أن الجمهور و(الفانز) أمر مهم بالنسبة إليها، وبأنهم يخافون عليها ويدافعون عنها دائماً، وبأنها تحبهم كثيراً، وغنت مي أغنية مسلسل “العشق الممنوع” باللغة التركية، كما غنت للفنان حسين فهمي أغنية “يا واد يا تقيل”.

عن الصداقة، قالت مي بأن لديها أصدقاء من خارج الوسط الفني لا تستطيع أن تعيش دونهم، أما من الوسط الفني فقالت: إن الفنانة نشوى مصطفى صديقة مقربة لها، خصوصاً وأنها هي التي وقفت معها في أول أعمالها وكانت تعلمها، وكذلك الفنانة يسرا التي عملت معها في التليفزيون في أول مسلسل لها “أين قلبي”.

كما أوضحت أن صداقة كانت تجمعها مع منة شلبي وبأنها تحب ضحكتها، وتصفها بأنها “أحلى ضحكة تراها على الشاشة”، وأن بدايتهما كانت معاً في الفن، ولكن تركيز كل منهما في عملها جعل لقاءاتهما تقل، وأعربت عن محبة خاصة وكبيرة للفنانة نانسي عجرم، وبأنها اتصلت بها مرتين ولكنهما لم تلتقيا.

وشبهت مي نجاح مسلسل “الشك” بمباراة التمثيل التي يخوضها نجوم كثر، وبأن المخرج هو المايسترو الذي قاد هذه المباراة بشكل يمزج روح العمل الجماعية كالعائلة الواحدة.

وكشفت مي بأنها ترفض في لقاءاتها الإعلامية والصحفية وحتى في مجالسها الخاصة الخوض في أحاديث السياسة والكرة والدين، لأنه لا يوجد احترام لرأي الآخرين، وقالت عن الجانب السياسي بأن أهم شيء لديها أن ترى بلدها مصر مستقرا.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى