أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

نائب الزقازيق : مكافحة الإرهاب مسئولية الجميع وعلينا أن نُدعّم دور المرأة في ذلك

1

كتب | أحمد سمير – لمياء خالد

نظم «المجلس القومي للمرأة» بالشرقية اليوم مؤتمر بعنوان «المرأة صانعة السلام.. معا ضد التطرف والإرهاب» بحضور «إنعام محمد علي» عضو المجلس ، «سامية عسل» مقررة المجلس ، اللواء «سامي سيدهم» ، الدكتورة « إيمان الفؤاد» وكيل كلية التربية جامعة الزقازيق ولفيف من أعضاء مجلس الشعب.

بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري واشتمل على بعض الجوانب الخاصة بالمرأة منها : ترسيخ دورها في تكريس ثقافة السلام ومحاربة التطرف والقضاء علي الإرهاب ، معالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية ، استعادة التوازن ، توضيح آثار روح الرخاء بين أبناء الوطن ونبذ خطابات الكراهية ورفض الآخر و متطلبات دعم دور المرأة في مكافحة الإرهاب.

وخلال المؤتمر ألقى الدكتور «محمد صلاح عبده» استاذ العقيدة بجامعة الأزهر كلمته حول تكريم الإسلام للمرأة موضحًا بعض الأمثلة من نساء الصحابة و زوجات الرسول عليه السلام ممن لعبن دور في المجتمع الإسلامي أنذاك .

وعن الجانب السياسي تحدث اللواء سامي سيدهم  نائب محافظ الشرقية عن أن محاربة الإرهاب تحتاج نشاط مجتمعي كامل والمسؤولية تقع على عاتق الجميع وليس الدين ، وإن ما يحدث من الإرهاب ليس له علاقه بالدين الإسلامي ، وهؤلاء تكفيريين سواء مسلمين او مسيحيين او أي ديانه ، ويجب ان نفصل بين الإرهاب والدين وختم قائلا : «الدين الإسلامي منهم برئ».

وضح اللواء «حسن السيد» عضو مجلس النواب عن مدينة الزقازيق أن مكافحة الإرهاب ليس مسئولية الأمن والشرطة والجيش بل إنها مسئولية كل فرد في المجتمع، مشيرًا إلى أن السبب وراء تكون الخلاية الإرهابية وهي «الكتاتيب» وموضحًا أنها تبث السموم منذ 40 سنه في الدولة  ، وفي ختام حديثه أوصى نائب البرلمان بتصحيح التعليم والثقافة وبث روح الوطنيه في نفوس الأولاد.

هذا وفي الختام أقر المؤتمر بعض التوصيات منها :

الاهتمام من وزارة التضامن الإجتماعي ، تقديم الخدمات الأسرية خاصة في المناطق الريفية ،  رعاية المرأة الكافلة للأسرة حيث أن هناك 20% الأسر المرأة هي التي تكفلها وعمل ندوات للسيدات عن التربية السليمة للأبناء.

 

2

3

 

زر الذهاب إلى الأعلى