مجلس النواب

نائب بالبرلمان يحذر من بوار 120 ألف فدان

%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%B1

حذر النائب حسام العمدة، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، من بوار 120 ألف فدان بمحافظتى بنى سويف والفيوم، فى ضوء إزالة وزارة الرى لمآخذ الرى الخاصة بها فى ظل تقنين الأوضاع، إضافة إلى ارتفاع متوقع فى أسعار الخضراوات، وضياع نحو 100 ألف فرصة عمل بشكل مباشر.
وأضاف “العمدة” فى تصريح، أنه قدم مذكرة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بهذا الأمر، فضلاً عن استدعاء وزيرى الرى والزراعة لمعالجة الأمر ولم يحدث جديدًا، مطالبًا بإعادة توزيع حصة المياه، كون المحافظتين ليس بهما مياه جوفية.
وأشار عضو المكتب السياسى لائتلاف “دعم مصر”، إلى أنه سيتخذ كل الخطوات للتصعيد، فضلاً عن التواصل مع المسئولين لمحاولة حل تلك المشكلة.
كان النائب حسام العمدة قد أكد أن تلك الأراضى غير مقررة الرى، تروى بالمخالفة، لكنها أراضٍ منتجة منذ 15 عامًا، ومحافظة بنى سويف لا تضم مقرر مياه جوفية فى المنطقة الصحراوية، مستطردًا: “الأراضى دى كانت خطة الدولة منذ 2001 حتى 2014، تكونت مراكز قانونية فى هذه المنطقة، وخرجت فى 2014 من الاستثمار الزراعى”، مشيرًا إلى أن إزالة مآخذ الرى يؤدى الآن إلى إعدام الزراعات، ومطلوب من المزارعين سداد حق الانتفاع، وبدأوا الدفع فعلا، وفى ظل تقنين أوضاعهم أزالت الوزارة مآخذ الرى الخاصة بأرضهم.

 

 المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى