ثقافة و فن

نائب برلماني يرفع دعوى قضائية لإيقاف عرض هي ودافنشي

نائب برلماني يرفع دعوى قضائية لإيقاف عرض هي ودافنشي

يستمر مسلسل الدعاوى القضائية المطالبة بوقف الأعمال الدرامية التى تعرض فى رمضان الحالي فى الإستمرار، فبعد تعرض مسلسل “نيللي وشريهان” للمطالبة بإيقافه من جانب أحد نواب البرلمان، قام نائب برلماني أخر برفع دعوي قضائية ضد مسلسل “هي ودافنشي” مطالباً بوقف عرضه.

وقام هاني مرجان نائب البرلمان عن دائرة منشأة ناصر والجمالية، برفع دعوى قضائية ضد المسلسل، طالب خلالها بوقف عرضه لتضمنه إهانات ضد أهالى منطقة الدويقة، حيث ظهر الفنان صبري فواز فى أحد المشاهد وهو يقول “انت فاكره عيل صايع من الدويقة”، وهي الجملة التى قالها الفنان صبري فواز فى أحد الحلقات التى عرضت مؤخراً، وذلك حسبما جاء في تقرير لقناة العربية.

وكان مسلسل “هي ودافنشى” قد تعرض لأزمة أخري فى بداية رمضان مع انتشار بعض التقارير الإخبارية عن أن المسلسل مهدد بعدم عرضه خلال رمضان، وذلك بعدما طالب سعدنى السلاموني بمنع عرض المسلسل لأنه منقول من روايته الشعرية “دافنشي”، التي صدرت من المجلس الأعلى للثقافة المصرية من سلسلة “كبار الكتاب” بقيادة الدكتور محمد عفيفي والدكتور سمير مندي وعزة أبو اليذيد.

المسلسل من بطولة خالد الصاوي، ليلى علوي، مي سليم، ريم هلال، تميم عبده، أحمد سعيد عبدالغني ومحمد أحمد ماهر، من تأليف محمد الحناوي، إخراج عبد العزيز حشاد، ومن إنتاج ممدوح شاهين.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى