أخبار العالم

نائب رئيس جامعة الأزهر: الشرطة ألقت القبض على 15 طالبة بالهندسة

نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور توفيق نور الدين
كشف نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور توفيق نور الدين، عن إلقاء قوات الأمن بالتعاون مع الأمن الإدارى بالجامعة، القبض اليوم على 15 طالبة بكلية الهندسة، فى أعقاب أعمال تعطيل الامتحانات التى قامت بها طالبات جماعة الإخوان الإرهابية.

واستعرض نائب رئيس الجامعة، فى تصريح له، اليوم، أسباب إلقاء القبض على هؤلاء الطالبات مبينًا أنهن منعن زملاءهن من دخول لجان الامتحان معلنين الإضراب عن الامتحان ورددن الهتافات الداعية للطالبات بعدم دخول الامتحان، احتجاحًا على اعتقال زملاء لهن، واعتراضًا على التدخل الأمنى وأعمال البلطجة للداخلية، على حد قوله.

وأشار الدكتور نور الدين إلى أن قوات الأمن اضطرت إلى دخول الكلية، وأن الطالبات اعتدين عليهم بإلقاء الكراسى والمقاعد من مختلف أدوار الكلية، مرددين الهتافات المعادية للأمن.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن طلب الجامعة لقوات الشرطة جاء لحماية أكثر من 400 ألف طالب وطالبة أصروا على أداء الامتحانات من نحو 300 طالب وطالبة، يحاولون منعهم باستخدام وسائل غير مشروعة أو مسموح بها.

كما كشف نائب رئيس الجامعة عن دراسة الإدارة مطالب نادى أعضاء هيئة التدريس وغيرهم بإغلاق المدينة الجامعية، باعتبارها مصدرًا للشغب غير أنه أوضح أن من الصعب حرمان نحو 12 ألف طالب يستفيد من خدمات المدينة بسبب شغب المئات.

من جانب آخر، أوضحت مصادر أمنية بالجامعة، إلقاء القبض اليوم على 30 طالبًا لاستخدامهم العنف فى محاولة لتعطيل الامتحانات التى عقدت بالكامل دون أى تعليق.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى