أخبار العالم

نائب رئيس جامعة الأزهر : لم نحدد حتى الآن أسباب تسمم طلاب المدنية الجامعية

الدكتور-إبراهيم-الهدهد-نائب-رئيس-جامعة-الأزهر-لشؤون-التعليم-والطلاب

 أعلن الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب أن السبب الحقيقي لاصابة طلاب المدينة الجامعية للبنين بمدينة نصر سيتحدد بعد الانتهاء من الفحوص الطبية التي تتم للطلاب المصابين بالمستشفيات التي يعالجون بها للتأكد من إن كانت إصابتهم بسبب وجبة غذائية بالمدينة أو من خارجها.

وأضاف في تصريح له مساء اليوم أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب إصابة الطلاب وأخذ عينات من مطابخ المدينة الجامعية لتحليلها لمعرفة أسباب إصابة الطلاب وأشار إلى أنه قام بزيارة للطلاب المصابين بمستشفى الزهراء الجامعي لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم وطالب المسؤولين بالمستشفى بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

من جانبه أوضح الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس الجامعة الأزهر للدراسات العليا أنه سيقوم بعد قليل بزيارة الطلاب المصابين بمستشفى الحسين الجامعي لمتابعة حالتهم الصحية والتأكد من تقديم الرعاية لهم.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد أسباب الإصابة في ضوء نتائج التحليلات التي تتم للطلاب المصابين في المستشفيات التي يعالجون بها.

ومن المقرر أن يبحث مجلس جامعة الأزهر في اجتماع عاجل له صباح الغد أسباب تكرر الإصابة الطلاب بالمدينة الجامعية بمدينة نصر في ضوء القرارات والإجراءات التي اتخذها المجلس الأعلى لأزهر قبل نحو اسبوعين بتطوير الخدمات الصحية والغذائية والرقابة الصحية على كافة المدن الجامعية بالأزهر.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى