أخبار الشرقية

نائب محافظ الشرقية يطالب رؤساء المدن بحصر كل أراضي الدولة

%d9%86%d8%a7%d8%a6%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8

كتب | شادي زعبل

شدد اللواء سامي سيدهم نائب محافظ الشرقية على سرعة الإستجابة والرد على الشكاوى الواردة على بوابة الشكاوى الحكومية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء وكذلك الشكاوى الموجهة من إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة لكافة المراكز والمدن والأحياء والمديريات والهيئات وإدارات الديوان العام بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطنين والإرتقاء بمنظومة العمل داخل دولاب العمل الحكومي .

جاء ذلك خلال إجتماع نائب محافظ الشرقية اليوم بمديري المديريات والهيئات الحكومية ورؤساء المراكز والمدن لمتابعة تقييم الآداء واستعراض موقف الشكاوى الواردة بديوان عام المحافظة بحضور اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام واللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

ناقش الإجتماع أهم الموضوعات التي تهم المواطن الشرقاوي ومدى توافر السلع الأساسية في الأسواق بالأسعار المقرر لها والتصدي للمحتكرين ، وكذلك إستعدادات جميع أجهزة المحافظة لإستقبال موسم الشتاء وسرعة التعامل مع أي أزمات طارئة تحدث .

وشدد النائب على ضرورة التواصل والتفاعل مع المواطنين وتلبية كافة مطالبهم في حدود الإمكانيات المتاحة .

وكلف نائب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر شامل لكافة اراضي أملاك الدولة وإعداد قاعدة بيانات كاملة موضح بها الجهة التابعة لها والمساحة لكل قطعة أرض على حده لإمكانية إستغلالها والإستفادة منها بإقامة مشروعات تنموية وخدمية تعود بالفائدة على أبناء المحافظة كإنشاء عدد من المدارس لتساهم وبشكل كبير في القضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية بما ينعكس بتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب بنطاق دائرة المحافظة .

وطالب النائب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر شامل لكافة اللوحات الجدارية و التماثيل في الميادين المختلفة بكافة المراكز و المدن و الأحياء .

وطالب نائب المحافظ خلال الإجتماع الجهاز التنفيذي ببذل المزيد من العمل للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية و التنموية بما يعود بالنفع على الجميع.

ومن جانبه أوضح اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام لمحافظة الشرقية أهمية اللقاء الأسبوعي بأعضاء الجهاز التنفيذي لمتابعة العمل و مناقشة كافة القضايا و المشروعات المفتوحة في كافة القطاعات بعيداً عن المراسلات و الدورة الورقية .

وطالب السكرتير العام بسرعة الإنتهاء من تنفيذ الخطة الإستثمارية و المحددة لكل مركز ومديرية بهدف تقديم أفضل خدمة للمواطنين و كذلك الإستفادة من الإعتمادات الإضافية للإنتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق دائرة المحافظة .

ونبه السكرتير العام على سرعة التواصل و الإستجابة لمشاكل المواطنين و حلها وإعداد بيانات بطريقة سليمة بعيدة عن العشوائية و التخبط لضمان إنتظام العمل و تحقيق مردود إيجابي ينعكس بشكل أفضل على الخدمات المقدمة للمواطنين .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى