ثقافة و فنسلايد

كيف تحققت نبوءة الفنان أحمد خليل وتوفى كما تمنى؟

نبوءة الفنان أحمد خليل
نبوءة الفنان أحمد خليل
نبوءة الفنان أحمد خليل.. فنان مبدع يحترم فنه ومعجبيه ويهتم بالله وضميره .. هكذا تأثر الفنان الكبير الراحل أحمد خليل الذي وافته المنية فجأة وبسرعة منذ ساعات بإصابته بفيروس كورونا.

وطوال مسيرته الفنية ، لم يقدم الفنان الراحل أي عمل نادم عليه أو قلل من احترام الجمهور له واحترامه لذاته .

نبوءة الفنان أحمد خليل

ولذلك أكد في كثير من لقاءاته وحواراته ، حيث قال دائمًا: عرضت في حياتي عملاً فنيًا أشعر بالخجل منه ، أو كانت زوجتي وبناتي, وأنا راضٍ تمامًا.” لكل ما فعلته “.

وحرص الفنان الكبير طوال مسيرته الفنية على أن لا تحتوي أعماله على كلمات بذيئة أو مشاهد عنف وتنمر ، حتى لو قدم بعض الأعمال التي اعتقد أنها لا تضيف إلى رصيده كثيرًا.

لطالما قال الفنان الراحل إن الضمير المهني للفنان والإنسان بشكل عام وشعوره بأن الله هو مراقب أعماله هو أفضل توازن يمكنه من خلاله فعل الخير والرحمة طوال حياته.

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

نبوءة الفنان أحمد خليل
نبوءة الفنان أحمد خليل

كان والده رافضًا دخوله مجال الفن والتمثيل وأراده أن يصبح مهندسًا ، لكنه اختار الالتحاق بمعهد السينما ، وعندما وجد الأب أن ابنه يحب الفن وأنه إذا أصر على منصبه فيه وأنه سيفشل في الدراسة ،

وافق على الانضمام إلى المعهد ولكن بشرط أن يدخل دائرة الإرشاد ، حتى لا يتنازل ويخضع لأمور تتعارض مع القيم ، نصح ابنه بعدم التخلي عن حياته كلها.

اقتنع والد أحمد خليل بعمله الفني بعد أن التقى نجله بالرئيس جمال عبد الناصر في يوم العلم عام 1966 واستقبله بعد تخرجه من معهد السينما ، حيث كان الأول في فصله ، وحرص الابن على تنفيذها. وصية والده.

نبوءة الفنان أحمد خليل
نبوءة الفنان أحمد خليل

لم يكن الفنان الكبير يفتخر بعدد أعماله وكان اسمه أول أسماء أبطال العمل ، لكنه كان يفتخر عندما رأى معاني الاحترام والتقدير في إطلالات الجمهور وردود أفعاله.

أحب الراحل العظيم الفن حقًا ، وبالتالي تحققت نبوته ، حيث قال دائمًا عند سؤاله عن فكرة اعتزال الفنان أنه لن يتقاعد إلا على فراش الموت ، وسيعمل قدر استطاعته وحتى نهاية حياته.

وهو ما تم تحقيقه بالفعل حيث رحل الفنان الكبير خلال عرضه لأعماله الأخيرة ، وهي عبارة عن حلقات “قصتي مع الزمن ”من المسلسل “إلا أنا”  ومرض أثناء العمل ولم يتوقف.

حتى أصبح على فراش المرض الذي سرعان ما اختطفه بعد حياة نال فيها احترام وحب وتقدير معجبيه.

حيث توفي الفنان أحمد خليل ، عن عمر يناهز الثمانين ، نتيجة إصابته بفيروس كورونا ، أثناء تصويره لمسلسل “إلا أنا”.

وكشف الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أنه تم إقامة صلاة الجنازة على الفنان الراحل ، بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وكانت حالة الفنان الكبير أحمد خليل قد تدهورت خلال الساعات الماضية ، بعد إصابته بفيروس كورونا لفترة ،

أثناء تصويره قصة بعنوان “قصتي مع الوقت” ، وهي إحدى قصص المسلسل ، ” إلا أنا.”

ووفقًا لصدى البلد كشف مصدر من فريق “حكايتي مع الزمان” إحدى قصص مسلسل “إلا أنا” الذي يعرض حاليا ، مصير باقي المشاهد الخاصة بالفنان أحمد خليل بعد إصابته بكورونا. 

وأكد المصدر أن الفنان أحمد خليل أنتهى من تصوير جميع مشاهده في العمل باستثناء مشهد واحد كان من المقرر تصويره في الساعات المقبلة .

لكن إصابته بكورونا ستؤدي إلى حذف هذا المشهد ، وسيتم بث الحلقات الخمس المتبقية منه في غضون يومين أو ثلاثة على الأكثر.

وأضاف المصدر ، أن المشهد المتبقي للفنان أحمد خليل لا يؤثر على الأحداث ، حيث صعد من الدرج إلى باب الشقة ومن الممكن الاستغناء عنها دون التأثير على الأحداث.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى