سياسة

نبيل فهمي : دعوات الجهاد في سوريا بحضور الرئيس خطأ كبير

نبيل-فهمى-سفير-مصر-الأسبق-بواشنطن

أكد السفير ” نبيل فهمى” سفير مصر الأسبق بواشنطن وعميد كلية الشئون الخارجية بالجامعة الأمريكية أن دعوات الجهاد فى سوريا بحضور رئيس الجمهورية خطأ كبير لايجب أن يحدث مع ضرورة توجيه جهود شبابنا وإمكانياتنا لدعم الوضع الداخلى .

جاء ذلك لدى مغادرة ” فهمى ” القاهرة الأحد متوجها إلى مدريد للمشاركة فى ندوة حول التغيرات بالشرق الأوسط تبدأ الإثنين وقال في تصريحات للصحفيين : يجب العمل على وحدة الأراضى السورية وليس صب مزيد من الزيت وأن يتم دعم الحل السياسى وليس العسكرى من آجل تحقيق طموحات الشعب السورى ويجب على مصر دعم هذا الحل والعمل عليه .

وقال : إن مايحدث فى المنطقة هو إعادة تشكيلها مثلما حدث بعد الحرب العالمية الأولى وعلى كل حكام المنطقة الإستجابة لمطالب شعوبها ولا يجب توريط شباب مصر فى الصراع السورى لأن مصر فى وضع خطير حاليا يستلزم تركيز شبابها وثرواتها على مواجهة المخاطر التى تهددها وليس إستخدامها فى أمور خارجية .

وحول الملف الإثيوبى قال : يجب إتباع الحل الدبلوماسى من خلال عدة محاور أبرزها المشاركة فى تحقيق التنمية بدول الحوض لأن مشاكلها إقتصادية وليست متعلقة بالمياه مع إحترام حقوق دول المنبع والمصب فىما يتعلق بحصص المياه .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى