أخبار مصرخدماتسلايد

نتائج الطلاب بالشهادة الإعدادية 2022 استعلم برقم الجلوس

نتائج الطلاب بالشهادة الإعدادية
نتائج الطلاب بالشهادة الإعدادية

نتائج الطلاب بالشهادة الإعدادية 2022 .. أعلنت العديد من المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية نتيجة الشهادة الإعدادية وذلك بعد انتهاء أعمال تصحيح الأوراق ومراجعتها وكذلك اعتماد كل محافظ للنتيجة وإعلان نسب النجاح .

ويبحث أولياء الأمور في خلال الأيام الماضية عن نتيجة تالتة إعدادي 2022 بشكل خاص على مواقع الإنترنت وكذلك يتسائلون عليها على مواقع التواصل الاجتماعي .

وبعدما أعلنت الكثير من المحافظات اليوم النتيجة الخاصة بالصف الثالث الإعدادي يتسائل الكثير من أولياء الأمور بمحافظة الشرقية عن نتائج أبنائهم .

نتائج الطلاب بالشهادة الإعدادية 2022

وعلى هذا السياق أكدت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، إنه من المقرر إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، الأسبوع المقبل.

وأوضحت مديرية تعليم الشرقية، أنه مازالت أعمال تصحيح كراسات الإجابات جارية داخل الكونترول، وسيعقبها رصد الدرجات والمراجعة.

ثم العرض على المحافظ للاعتماد وإعلانها عبر المواقع الإلكتروني للمحافظة.

يذكر أنه تقدم للامتحانات هذا العام 136 ألفا و500 طالب وطالبة أمام 765 لجنة امتحانية مقسمين إلى 134 ألفا و415 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة يؤدون الامتحان بـ741 لجنة .

نتائج الطلاب بالشهادة الإعدادية
نتائج الطلاب بالشهادة الإعدادية

وكذلك 2019 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية يؤدون الامتحان بـ18 لجنة و55 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية للصم يؤدون الامتحان بـ5 لجان.

و11 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين يؤدون الامتحان بلجنة واحدة، وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

تصريحات وزير التربية والتعليم

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر يومالثلاثاء، كتابًا دوريًا بشأن إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول وآليات امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف للعام الدراسي 2021/2022.

ونص الكتاب الدورى على أنه نظرًا للانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي للعام الدراسي 2021/2022.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية

وتقرر البدء في إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي.

وتُعلن نتيجة طلاب الصفوف الرابع الابتدائي وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام في صورة تقديرات، طبقًا للكتاب الدوري رقم (1) بتاريخ 13/1/2022 على النحو التالي:

من 85 إلى 100 ممتاز.

من 65 لأقل من 85 جيد جدًا.

من 50 لأقل من 65 جيد.

أقل من 50 ضعيف.

ونص الكتاب الدورى بخصوص طلاب صفوف النقل الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله مدير المدرسة.

تُعقد لهم امتحانات في مقررات الفصل الدراسي الأول وبنفس مواصفاته عقب انتهاء أجازه نصف العام.

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية
خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية

وطلاب الصف الثالث الإعدادي الذين تخلفوا عن امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله السيد مدير المديرية.

تُعقد لهم امتحانات تكميلية في مقررات الفصل الدراسي الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويتم ذلك بعد التنسيق بين المحافظ والسيد مدير المديرية.

وعلى نفس الإطار أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط نتائج الطلاب بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 – 2022 .

والذي يبحث عنه آلاف الطلاب المصريين، لمعرفة نتائج امتحاناتهم في الفصل الدراسي الأول.

كما أطلقت البوابة الالكترونية لمحافظة الشرقية رابط نتيجة الشهاده الإعدادية بالشرقية 2022 والذي يمكن من خلاله الحصول على النتيجة بكل سهولة وسرعة.

نتائج طلاب الشهادة الإعدادية 2022 بالشرقية

رابط نتيجه الصف الثالث الاعدادي 2022 محافظه الشرقية

احصل على نتيجة الشهادة الإعدادية
احصل على نتيجة الشهادة الإعدادية

يمكن الحصول على نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2022 بالشرقية من خلال الموقع الرسمي لمحافظة الشرقية أو موقع مديرية التربية والتعليم بالشرقية

وسيتم الاعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بعد استكمال أعمال التصحيح والمراجعة ورصد وتجميع الدرجات، ومن ثم اعتمادها من قبل محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب.

ملف نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية 2022

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022، ستكون متاحة بالاسم داخل المدرسة، وبرقم الجلوس من خلال الموقع الإلكتروني لمحافظة الشرقية.

وهذا بعد أن يتم اعتماد نتائج الطلاب بالشهادة الإعدادية 2022 من خلال المحافظ والمديرية التعليمية في الساعات المقبلة.

وبشأن صحة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية أكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظ الشرقية، أن لجان الامتحانات بالمحافظة.

ملف نتيجة الشهادة الإعدادية
ملف نتيجة الشهادة الإعدادية

موقع نتائج الشهادة الإعدادية 2022

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية نصف العام 2021 -2022 بمحافظة القاهرة على موقع مديرية البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022
نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 عبر التليفون

أيضًا يمكن الحصول علي نتيجة الشهادة الإعدادية نصف العام 2021 -2022 على التليفون الأرضي 09000100 – والمحمول 5757 أيضا فور ظهورها.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 ؟

إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 للترم الأول كل ما عليك فعله هو الدخول إلى المقالة واختيار الرابط والضغط عليه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى