أخبار الجامعةسلايد

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات 2020

 

تسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020.. علمي وأدبيننشر لكم نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات 2020، وذلك بعد انتهى المكتب من استقبال رغبات الطلاب.

ومن المنتظر أن تعتمد النتيجة بعد أيام قليلة ، وننشر لكم الرابط المتاح ، وسيظهر عليه النتيجة فور الانتهاء من الترشيحات الخاصة بكلية كل طالب.

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقدم نحو 180 ألف طالب بالمرحلة الثالثة، وذلك قبل ساعات قليل من انتهاء أعمال التنسيق.

وطالب وزارة التعليم العالي بسرعة التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة، قبل انتهاء المواعيد المقررة، وبالفعل سارع الطلاب في التسجل بالكليات المتاحة لهم.

حيث بلغ الحد الأدنى للقبول بتنسيق الجامعات في المرحلة الثالثة 50% ، وذلك للشعبتين الأدبية والعلمية، بقدرة طلاب 189.3 طالب وطالبة.

وسيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات ، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط www.tansik.egypt.gov.eg.

ويقسم لطلاب منهم 59 ألف ناجح في الدور الأول من امتحانات الثانوية، و 103.700 ألف طالب ناجح بالدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة المنقضية.

وتضم المرحلة الثالثة من التنسيق حوالي 535 كلية ومعهد عليا ومتوسطة لطلاب الشعبة العلمية، كما تضم المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 ، وتضم حوالي 288 لطلاب الشعبة الأدبية.

وتصدرت كليات الحقوق والآداب والساحة والفنادق للشعبة العلمية، والخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية والكليات التكنولوجية والمعاهد لطلاب الشعبة الأدبية.

والجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد يبدأ في 17 أكتوبر المقبل بالدمج بين التعليم عن بعد وحضور الطلاب للجامعات، وتركت التعليم العالي تحديد هذا الأمر لكل كلية.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى