توك شو

شاهد : قائد القوات الجوية الليبية يكشف حقيقة استهداف القوات المصرية لمدنيين في ليبيا

2

قال العميد صقر الجيوشى ، قائد القوات الجوية الليبية، إن “الضربات الجوية المصرية ضد تنظيم داعش الإرهابي، لم تصب أي مدني ليبي واحد بأذى”، مؤكدا نجاح الضربة الجوية في إصابة مراكز تدريب لداعش في مدينة درنة.

وأضاف الجيوشي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على شاشة «أون تي في لايف»، اليوم الاثنين، أنه “كلف من القيادة العسكرية الليبية، بالتنسيق مع القوات الجوية المصرية، في تنفيذ تلك الضربات التي وصفها بـ«الناجحة»”.

وتابع الجيوشي، “مراكز التدريب التي تم قصفها تعتبر رؤوس كبيرة لتنظيم داعش، وتنظيم القاعدة حيث يتم تدريب قوات من السودان ودول إفريقية على القتال بها”.

واستطرد، “الإرهاب يحصل على دعم قطري وتركي حتى لا تسقط بني غازي في أيدي الجيش الليبي، لأنه إذا سقطت بني غازي في أيدينا سينتهي الإرهاب في ليبيا”، مؤكدا قيام الطيران الليبي بتوجيه عدة ضربات أخرى لمعاقل الإرهابيين في مدينة سرت عقب الضربة المصرية.

واختتم قائد القوات الجوية الليبية، قائلا: “الأمن القومي المصري والليبي واحد”.

يشار إلى إعلام القوات المسلحة المصرية، صباح اليوم، عن قيامها بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب، ومخازن أسلحة، وذخائر تنظيم “داعش” الإرهابي، بالأراضي الليبية، وذلك ردا على قيام عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، ببث مقطع فيديو لذبح 21 قبطيًا مصريًا، كان قد اختطفهم التنظيم منذ فترة بليبيا، وذلك تحت شعار «رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب».

https://www.youtube.com/watch?v=Rnj1I7F8HzM

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى