أخبار العالم

«نجيب ساويرس» يرد على هجوم إبراهيم عيسى على السعودية

317147_0

رفض رجل الأعمال نجيب ساويرس، هجوم الإعلامي إبراهيم عيسى، على المملكة العربية السعودية، ووصفها بأنها «منبع الإرهاب والتطرف».

ووجه «أسد أبوفهد» سؤالا للمهندس «ساويرس» على «تويتر»، الاثنين، قائلا: «أخ نجيب ربما سترد على كلامي بأن تقول لديك حرية إعلام، ولكن ما يفعله ابراهيم عيسى يشوه المحبه والاخوه بين المملكه ومصر».

فكان رد «ساويرس»: «لم اطلع على الحلقة وطلبت نسخة وأوعدك بالتعليق بعد رؤيتها، وأنا لا أوافق على أي تجاوز في حق المملكة لأنكم أهلنا».

وأصدرت قناة ON TV بيانًا، الاثنين، ترفض فيه ما تم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي حول اهانة القناة للمكلة العربية السعودية.

وقالت القناة في بيانها إنها تنفي ما تم تداوله بشأون تجاوزها ضد المملكة، وإنها تكن كل التقدير والاحترام للسعودية شعبًا وحكومةً وملكًا، وأنها لا تسمح ولا توافق بأي تجاوزات ضد أشخاص أو دول تقدر دورهم على المستوى العربي والإقليمي.

وتهكم إبراهيم عيسى على دعوة البيان الختامي للقمة العربية للمؤسسات الدينية الرسمية لمواجهة الاٍرهاب والتطرف.

وقال عيسى في برنامجه «30/25» على قناة «ONTV»: «هل معني ذلك أن المؤسسة الدينية بالسعودية وفتاوي ابن باز التي تمنع قيادة المرأة هي من ستقوم بذلك، وغالبية الإرهابيين ومفجري أنفسهم في العراق وسوريا هم من السعوديين، مشيرا إلى أن الأزهر أيضا مخترق من الفكر الوهابي ولا أمل منه.

وقال إن الفكر الوهابي هو من يحض على الاٍرهاب والتطرف وحصر الصراع الفكري في الرافضة والنواصب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى