أخبار الجامعةسلايد

«نحو شيخوخة صحية» مؤتمر علمي سنوي بكلية تمريض الزقازيق

جامعة الزقازيق 1 1024x539 1 1024x539 1024x539 1024x539

كتب | أحمد الدويري

تحت عنوان «نحو شيخوخة صحية» يعقد قسم تمريض المسنين كلية التمريض بجامعة الزقازيق مؤتمره العلمي السنوي الأول تحت رعاية الدكتور« خالد حسن عبد الباري» رئيس الجامعة، و «نادية محمد طه» عميد كلية التمريض وذلك يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبربقاعة المؤتمرات بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بمشاركة عدد كبير من الأساتذة والمتخصصين من الجامعات المصرية والجهات المعنية بهذا المجال.

وصرحت الدكتورة «إيمان شكري عبد الله» وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم تمريض المسنين رئيس المؤتمر أن فعاليات المؤتمر تبدأ بجلسة افتتاحية ثم جلستين علميتين يتم خلالهما مناقشة عدد كبير من الموضوعات تغطي محاور المؤتمر وهي تحسين الشيخوخة ، ومحددات الشيخوخة الصحية ، و استراتيجيات لتحسين الشيخوخة الصحية ، وتحسين الصحة والوقاية من الأمراض ، والممارسات المبنية علي البرهان في الرعاية الصحية لكبار السن ، و تطوير البحث لتحسين الشيخوخة الصحية ، و تكامل الرعاية الصحية والمنزل من أجل شيخوخة صحية .

أما الجلسة الختامية يتم خلالها إعلان أهم التوصيات التي توصل إليها المشاركون من خلال المناقشات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى