أخبار الشرقية

ندوة عن «المرأة المعيلة وطرق مساعدتها» بمكتبة سلمنت ببلبيس

عن «المرأة المعيلة وطرق مساعدتها» بمكتبة سلمنت ببلبيس

كتب | شادي زعبل

نفذت مكتبة سلمنت الثقافية ندوة بعنوان «المرأة المعيلة وطرق مساعدتها في النهوض بأسرتها» تحدث فيها «محمد رمزى» بأن مصر ﻻتزال من المجتمعات النامية التي تعانى من الكثير من المعوقات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتى تعانى منها المرأة بوجه عام والمرأة المعيلة بوجه خاص وقال ان المرأة المعيلة هى الأرملة والمطلقة وزوجة المريض بمرض مستعصي وزوجة العاجز عجز كلى أو جزئى وزوجة السجين وزوجة مهجورة العائل أو الذي يعمل زوجها أعمال موسمية أو العاطل وفى كل الحاﻻت السابقة أصبحت المرأة مسئولة عن أسرة بأكملها.

والمرأة المعيلة ممكن أن تكون فتيات لم يتزوجن مسئوﻻت عن أسرهن لذلك وجب على الدولة رعاية المرأة المعيلة من الناحية اﻻجتماعية والرعاية الصحية وتوفير فرص العمل المﻻئمة لظروفها والتصدى للمشكلات التى تواجهها .

كما وجب على الدولة توفير التدريب المهني الذي يؤهلهن للعمل بكفاءة وأوضح أن النسبة الغالبة من النساء المعيﻻت العامﻻت فى سوق العمل المصرى تنتمى الى الفئات الأمية أو مستوى تعليمي متدنى مما يؤثر على مهاراتهن فى العمل والفرص المتاحة لهن لذا وجب على الدولة العمل على محو الأمية .

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى