أخبار الشرقيةسلايد

ندوه للنيل للاعلام بالثانويه الفندقيه عن تنشيط السياحه بمحافظة الشرقيه

1

 

كتب| محمد ابو سبحه

 

عقد اليوم مركز النيل للاعلام ندوه اعلاميه موسعه بالمدرسه الثانويه الفندقيه بالزقازيق تحت عنوان “كيف ننشط السياحه بمحافظة الشرقيه” بهدف نشر الوعي السياحي بين طلبة المدرسه خاصة وان دراستهم تقع في هذا الشأن.

حاضر في الندوه الوجيه عمران -مفتش آثار بمنطقة آثار تل بسطه- وتطرق خلال الندوه الي اهمية آثار محافظة الشرقيه وانها من اكثر محافظات الوجه البحري زخرا بالآثار حيث انه يوجد بالشرقيه اربع مدن آثار  من اهمهم “تل بسطه” و”صان الحجر” حيث انه وجد بهم اكثر الاثار الفرعونيه القديمه, كما تحدث المحاضر عن جمال مناخ محافظة الشرقيه صيفا شئاء, وأشار الي انها اكثر المحافظات امنا في الوقت الراهن.

وتحدثة الندوه عن انه من الممكن تنشيط ما يسمى بالسياحه الريفيه بالشرقية حيث ان المحافظه بها مساحات كبيره من الأرضي المنزرعه والعديد من القري, ويوجد بالشرقيه اجود انواع الخيول العربيه الاصيله, والجمال وتقام مسابقة الهجن سنويا في مدينة بلبيس, ويوجد ايضا بالشرقية بركة عالميه لصيد البط التى يأتى اليها وفود من جميع انحاء العالم لممارسة هواية الصيد.

كما حدث المحاضر الطلبه الموجودين عن اهمية دور الشباب في الترويج السياحي لمحافظتهم ونشر صور الاثار في كل مكان يتواجدون فيه خاصة علي الفيس بوك بدعوة اصدقائهم من داخل مصر وخارجها لزيارة محافظة الشرقيه و اثارها, واخبارهم بانها محافظه هادئه وىمنه غالبا.

 

المصدر| الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى