أخبار مصرسلايد

تعرف على نسبة زيادة المعاش وفقًا لقانون الزيادة

نسبة زيادة المعاش
نسبة زيادة المعاش

نسبة زيادة المعاش.. بدأت الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية ، هذا الشهر ، دراسة المعدل السنوي لزيادة المعاشات التقاعدية ، والتي تحددها نسبة التضخم ، لتوضيح الاحتمالات والنظام المالي ، في إطار تطبيق التأمينات والمعاشات وفقًا للقانون الذي ينص على زيادة المعاشات في الأول من يوليو من كل عام.

نسبة زيادة المعاش

ونصت المادة 35 من قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019 على زيادة المعاشات المستحقة الدفع في 30 يونيو من كل عام ، اعتبارًا من 1 يوليو ، وبحد أقصى معدل تضخم يبلغ 15٪.

وبحسب القانون يتحمل صندوق التأمينات الاجتماعية نسبة الزيادة في المعاش الذي يلتزم به وتتحمل الخزينة العامة باقي قيمة الزيادة.

وشددت الهيئة الوطنية للضمان الاجتماعي على أن الهدف من زيادة المعاشات تحسين الظروف المعيشية ومواجهة معدلات التضخم.

شاهد أيضًا: بعد انتقاد فيلم منى زكي.. رد فعل مفاجئ من أحمد حلمي

نسبة زيادة المعاش
نسبة زيادة المعاش

وأعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ، رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك في التأمين من يناير 2022 إلى 1400 جنيه بدلاً من 1200 جنيه ، ورفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك في التأمين إلى 9400 جنيه بدلاً من 8100 جنيه.

كما أعلنت الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية عن خطة لتحويل البطاقات البلاستيكية “الزرقاء” الخاصة بصرف المعاشات إلى “خاصية” بالمجان.

وأكدت الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية ، أن صاحب المنشأة في القطاع الخاص له الحق في الاستعلام عن رصيد المنشأة ودفع رسوم التأمين عن طريق الاتصال بالخط الساخن 16217 والاستعلام عن جميع خدمات التأمين.

نسبة زيادة المعاش
نسبة زيادة المعاش

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى