تقارير و تحقيقاتسلايد

نشاط السيسي في أسبوع .. افتتاح 34 مشروعًا جديدًا و اعفاء من تأشيرات

الرئيس يفتتح المشروعات (2)

تقرير | آلاء بربر

حفل نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأسبوع بالعديد من الفعاليات، حيث افتتح عددًا من المشروعات الجديدة وتابع خطط تحسين خدمات الكهرباء  و بحث تدعيم الأزهر الشريف وتطوير قطاع الزراعة، وبحث سبل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية مع عدد من كبار المسؤولين الدوليين.

 

السيسى يبحث مع وزير الكهرباء الاستعداد لفصل الصيف

السيسى يبحث مع وزير الكهرباء مشروعات الوزارة والاستعداد لفصل الصيف

واجتمع السيسي مع الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الذي عرض آخر تطورات المفاوضات الجارية مع الجانب الروسي حول تفاصيل العقد النهائي لمشروع محطة الطاقة النووية في الضبعة، حيث أوضح الوزير أنه يتم حاليًا مناقشة البنود الفنية والمالية الخاصة بالمشروع مع الجانب الروسي بشكل تفصيلي مع مراعاة تطبيق أعلى معايير الأمان والسلامة.

وأشاد الرئيس بمعدلات تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء لاسيما في ضوء انتظام التيار الكهربائي خلال صيف عام 2015 رغم زيادة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة، كما وجَّه بمواصلة العمل بذات الوتيرة لضمان مواصلة معدلات الإنجاز والتنفيذ خلال الصيف المقبل.

إطلاق «تحيا مصر» للإسكان الاجتماعي

417556 0

وعقد الرئيس اجتماعًا حضره الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق، واللواء أمير سيد أحمد مساعد وزير الدفاع رئيس فرع المشروعات بالقوات المسلحة، تم خلاله استعراض التصور المقترح لمشروعات الإسكان الاجتماعي، حيث وجّه الرئيس بإطلاق مشروع (تحيا مصر) للإسكان الاجتماعي لإضافة 200 ألف وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل خلال عام من استلام الأراضي وبدء العمل بعد تخصيصها، بالإضافة إلى 256 ألف وحدة سكنية أخرى تم بالفعل الانتهاء من 101 ألف وحدة سكنية منها، وجار العمل على إنشاء 155 ألف وحدة أخرى، ليصبح إجمالي ما سيتم تنفيذه خلال عامين 456 ألف وحدة سكنية بالمحافظات والمُدن الجديدة.

السيسى يؤكد على أهمية التعريف بصحيح الدين الإسلامي ومواجهة دعوات التطرف

الرئيس يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف

و استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، و تناول اللقاء تناول استعراضاً للجهود التي يبذلها الأزهر الشريف لتصحيح صورة الإسلام وتنقيتها مما علق بها من أفكار مغلوطة، فضلاً عن التعريف بصحيح الدين.

وأشار فضيلة الإمام الأكبر إلى أن الفترة القادمة ستشهد عدة جولات خارجية سيقوم بها فضيلته إلى عدد من الدول الآسيوية تشمل كلاً من إندونيسيا وماليزيا، ثم تعقبها جولتان خارجيتان إحداهما إلى فرنسا والأخرى إلى عدد من الدول الإفريقية.

 

الرئيس السيسى يبحث مع وفد البرلمان الأوروبى تعزيز العلاقات المشتركة

الرئيس السيسى يبحث مع وفد البرلمان الأوروبى تعزيز العلاقات المشتركة

و علي صعيد تعزيز العلاقات الدولية استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً موسعاً من أعضاء البرلمان الأوروبي برئاسة النائب الألماني “إلمار بروك” رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي .

و رحب الرئيس بأعضاء الوفد، منوهاً إلى العلاقات القوية التي تجمع بين مصر والاتحاد الأوروبي، كشريك رئيسي في مواجهة العديد من التحديات سواء على الصعيد الدولي أو في إطار منطقة المتوسط، وفي مقدمتها مكافحة التطرف والإرهاب.

كما استعرض السيسي مجمل تطورات الأوضاع التي شهدتها البلاد خلال السنوات القليلة الماضية، منوهاً إلى انجاز استحقاقات خارطة المستقبل وتشكيل مجلس النواب الجديد، وهو الأمر الذي سيتيح الفرصة لتنشيط البُعد البرلماني في علاقات مصر بالاتحاد الأوروبي عبر التعاون بين البرلمانين.

ومن جانبه، رحب رئيس وفد البرلمان الأوروبي بالجهود التي تبذلها مصر على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أهمية مواصلة عملية الإصلاح الديمقراطي.

وفيما يتعلق بالقرارات الجمهورية، أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا باعتبار أراضى العاصمة الإدارية الجديدة وتجمع الشيخ محمد بن زايد من مناطق المجتمعات العمرانية.

كما أصدر قرارا جمهوريا بإنشاء ميناء بحرى دولى بمنطقة الجلالة البحرية، وبالموافقة على اتفاق الإعفاء من تأشيرات الدخول بين حكومتي مصر وكولومبيا، وبشأن الموافقة على تعديل اتفاقية منحة الاستثمار بالسياحة مع الولايات المتحدة، وبإنشاء بعثة دائمة لمصر لدى منظمة المؤتمر التعاون الإسلامي، وبالترخيص بإقامة كنيسة إنجيلية بالقوصية أسيوط.

زر الذهاب إلى الأعلى