منوعات

نصائح أوبرا وينفرى حتى تحبين نفسك فى كل مراحل حياتك

2014-635277383253072358-307_Inner_Main

أوبرا وينفري أشهر وأغنى الوجوه الإعلامية في العالم ستبلغ عامها الستين ومع ذلك تبدو وكأنها في مقتبل العمر بثقتها بنفسها وتألقها الدائم … ومما لا شك فيه أن طريقها المهني الطويل والشاق الذي استطاعت من خلاله أن تحقق كل هذا النجاح الساحق قد أكسبها العديد من الخبرات والتجارب الناجحة التي تزيدها إشراقا و حيوية ولذلك فكرنا في أن نهديك في عيد الحب بعض النصائح التي تقدمها لك أوبرا بنفسها.

تقول أوبرا في بداية نصائحها «قد لا أصنف على أنني امرأة جميلة ولكنني لا أعير ذلك اهتماما فأنا دائما أعتمد على كوني ذكية في اختيار موضوعاتي، قارئة جيدة وطبيعية في تعاملي مع من حولي فذلك يضفي على جمالا من نوع آخر يحقق لي الثقة بالنفس والنجاح في كل ما أقوم به. ولذلك فأنا أرى أن المرأة تستطيع أن تحب نفسها في مختلف مراحل حياتها العمرية فتبدو كل مرحلة وكأنها الشباب الدائم. فلماذا تكذب النساء بشأن أعمارهن الحقيقية؟ أحيانا يكون ذلك تفسيره الخوف الطبيعي لدى المرأة من تقدمها في السن وتبدل ملامحها ولكنهن حينئذ ينكرن مراحل عمرية عشنها بالفعل بدلا من أن يستمتعن بها أما وجهة نظري أن مسألة إنكار المرأة لعمرها فكرة سخيفة لأن تلك الكذبة لن تمنع قطار العمر أن يجري ولن تتحدى التجاعيد التي يرسمها الزمن… ليس المهم هو كم عمر المرأة الفعلي ولكن الأهم أن تحاول المرأة أن تتقبل نفسها وترى نفسها جميلة في كل مراحلها العمرية فلكل سن جمالها وإمكاناتها وطبيعتها فما تشعر به من مشاعر سلبية عن نفسها ينعكس بالضرورة على ملامح وجهها واهتمامها بصحتها ورشاقتها وجمالها من خلال النقاط التالية:

تقديرك لنفسك يهزم شيخوختك

في تلك المرحلة العمرية حينما تقدرين نفسك وتضعين هدفا لحياتك سواء شخصي أو أسري سيتولد بداخلك ثقة وجمال سيراهما كل من حولك وستترجم تلك المشاعر الجميلة للاهتمام بمن حولك ومنحهم الحب والعطاء ووقتها ستشعرين بأن الشيخوخة هي مرحلة جميلة تكونين فيها أكثر حكمة وهدوءا وستنظرين للحياة بمنظور كله سعادة بنفسك وبمن حولك من أفراد أسرتك أو أصدقائك.

هناك متع فى الحياة لا تشعرين بها إلا عند التقدم فى السن

ففي المرحلة المتقدمة في السن ستضعين كل ما مر في حياتك تحت المنظار وسترين الحياة بمنظور مختلف فستتعلمين من أخطائك التي قادتك لما أنت فيه اليوم كما أنك ستستفيدين مما حققتِه من نجاح سواء على المستوى الشخصي ، الأسري والاجتماعي.

التقدم في السن يجعلك أكثر هدوءا

في تلك المرحلة لن تأخذك عجلة الحياة وضغوطها اليومية مما سيجعلك أكثر هدوءا وسعادة حيث تستطيعين إدارة وقتك وجدولك اليومي كيفما تشائين مما سيمنحك وقتا أطول لنفسك.

كل سنة من عمرك ستعلمك درسا جديدا

فكل سنة تمر من عمرك تضيف لك خبرة وعظة جديدة لذلك فنصيحتي للشابة تذكري في أنك ستكبرين يوما من الأيام لذلك حاولي أن يكون رصيدك من نجاحك الكثير ومن أخطائك القليل .

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى