أخبار العالمعالم المرأة

نصائح بسيطة لتنشيط الدورة الدموية لشعرك

%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad-%d8%a8%d8%b3%d9%8a%d8%b7%d8%a9-%d9%84%d8%aa%d9%86%d8%b4%d9%8a%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%b4%d8%b9

كتبت | غادة النجار

الشعر قديما وحديثا هو تاج اي مرأة وهناك العديد من النصائح لكي تجعلي شعرك طويلا ولامعا وجذابا ومنها

الشامبو

عند غسل الشعر بالشامبو اقلبي رأسك لأسفل وأقلبي شعرك للأمام وأدعكية لأن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية للشعر ويمنع سقوطه

التغذية السليمة

يمكن الحصول على شعر نظيف وصحي عن طريق التغذية السليمة  التي تحتوي على الحديد للحصول على شعر لامع نظيف

عدم غسل الشعر بشكل مفرط

غالبية الاشخاص ليسوا بحاجة لغسل شعرهم يوميا فالاشخاص الذين يحتاجون الى غسل شعر يومي هم في الاغلب الاشخاص الذين يملكون نوع شعر دهني جدا وفروة راس دهنية لكن في بعض الاحيان يصبح الشعر دهنيا بسبب استعمال منتجات لا تلائم نوع الشعر الامر الذي يمكن ان يؤدي الى ظهور القشرة في فروة الراس ويجب الايتم  غسل الشعر بشكل يومي لانه يؤدي الى تساقطه.

البلسم

ينصح مصففو الشعر بخصوص طريقة غسل الشعر  بغسل الشعر مرتين بشامبو وفي النهاية مره واحدة باستعمال بلسم هدف غسل الشعر في المرة الاولى هو ازالة الاوساخ من الشعر، المرة الثانية تمنح الشعر بريقا والغسل مع البلسم يمنحه النعومة.

 

لا تغسلوا بقوة زائدة

ينصح باستعمال الشامبو داخل الشعر وفروة الراس بحركات ناعمة ولطيفة وليس بعنف لأن الحركات السريعة اكثر من اللازم والقاسية يمكن ان تسبب ترابط الشعر خلال الغسل ايضا وقومي بتدليك الشعر بلطف من فروة الراس وحتى الاطراف وبعد ذلك اشطفي الشعر جيدا.

لأصحاب الشعر المجعد

ينصح الخبراء بغسل الشعر المجعد ببلسم فقط وينصح بالتخلي عن الشامبو بشكل كامل ويمكن ان يبدو هذا غريبا لكن من المؤكد بان هنالك فتيات او فتيان قد جربوا ذلك حتى لو كانت هذه النصيحة تبدو غريبة فان الامر يستحق المحاولة.

احذري المياه ساخنة او الباردة؟

المياه فاترة هي الأفضل فالمياه الحارة يمكن ان تسبب ضررا لجلد فروة الراس ويمكن ان تبقي على حروق والمياه الباردة على الاغلب لن تقوم بتنظيف الاوساخ بشكل جيد من الشعر.

شعور بالحكة في فروة الراس بعد الغسل

يمكن ان ينبع هذا الامر من عدة اسباب: يمكن ان يكون الشامبو والبلسم غير مناسبين لنوع شعركم او ان المواد المصنوع منها لا تناسبكم وحتى يمكن ان تسبب هذه المواد الحساسية،وهناك سبب اخر هو انه كمية اكثر من اللازم من البلسم تلامس فروة الراس وينصح بابعاده عن جذور الشعر اذا كان ذلك يؤدي الى الحكة ينصح ايضا بتغيير نوع الشامبو والبلسم الذين تستعملوهما وفحص ما اذا كانت الحكة تختفي.

هل يجب ان يتم تمشيط الشعر وهو جاف او وهو رطب؟

أكد العديد من الأطباء ومتخصصين الشعر تمشيط الشعر وهو جاف افضل لأن الشعر الرطب يكون في أضعف

زر الذهاب إلى الأعلى