منوعات

نصائح لا تخرج عنها في شم النسيم 2020

 

6

شم النسيم في البيت أجمل بطرق مختلفة وله مميزات كثيرة حيث الاستمتاع مع الأسرة بجو جديد خارج عن الروتين اليومي، استمتع بـ شم النسيم في المنزل مع الأسرة بالأنشطة المختلفة، فإن اعتادت الأسرة على الخروج في هذا اليوم والقضاء الوقت في الحدائق أو في إحدى الأماكن العامة، فأختار التغيير وقضاء شم النسيم في البيت حرصا على سلامة الجميع، مشاركة اليوم مع الأسرة يشكل فارق في علاقتكم معا ويزداد ترابطكم بشكل كبير، حيث مع انتشار فيروس كورونا الواسع والسريع وفرض حظر التجول والعزل المنزلي يفرض علينا جميعا أن نلتزم بالمنزل، لذا إليك نصائح كيف تقضي شم النسيم في المنزل بشكل أكثر استمتاعا؟ .

كيف أقضي شم النسيم في المنزل؟
شم النسيم في البيت قد يشكل يوما مختلفا عن بقية الأيام التي تقضي أغلبها في المنزل، حيث لا عمل ولا أي شيء يشغل وقتك، لذا لكي تستمتع بشم النسيم في المنزل إليك هذه النصائح:

1- لا خروج من المنزل يوم شم النسيم
حرصا على سلامة الجميع عليك أن تلتزم بالمنزل وعدم الخروج للأماكن العامة كما حاول أن تستمتع بوقتك في شرفة المنزل بدلا من الخروج، يمكنك ممارسة العديد من الامور من شرفة المنزل والتي منها :

– الألعاب
حيث الألعاب الورقية وغيرها من الألعاب مثل الدومينوا والكتشينة والسلم التعبان .. وغيرها ما يعيد روح الطفولة وهذا يؤثر على صحتك النفسية بشكل كبير، فلا يعد هذا اللعب من الامور التي تعتادها يوميا ولكن يمكنك أن تعيد روح الطفولة فقط من خلال اللعب مع عائلتك.

– فترة التأمل للذات
حاول أن تتعلم اليوجا وغيرها من التمارين الاسترخاء حيث هذا يعطي لروحك مجالا للتنفس والعودة لما هو طبيعي دون الشعور بأي ملل من التفكير وغيره من الروتين فقط أفرغ ذهنك لأجل طاقة عمل كبيرة فيما بعد.

– التحدث والمعايدات
حاول أن تكثف الاتصالات الخفيفة والمرحة بينك وبين أهلك فصلة الرحم تجعل من علاقاتك مع الأسرة أقوى كما أن لها العديد من الثواب وغيره من الألفة والشعور المرح بتذكر المواقف المرحة القديمة.

– تناول الغذاء
كما يمكنك جعل شرفة منزلك هي حديقتك الخاصة من خلال وضع بعض النباتات واعتبارها المطعم الخاص بكم، لذا استمتعوا بتناول وجبات شم النسيم بطريقة مميزة وخالية من الملل والروتين.

2- ابتعد عن وسائل التواصل الاجتماعية
بسبب فيروس كورونا والحجر المنزلي يلجأ الجميع للترفيه عن الوقت من خلال وسائل التواصل الإجتماعي مثل افيس بوك و الواتس أب وغيره من التطبيقات والتي تجعل منك شخص منطوي ومنعزل عن بقية الأسرة، وبرغ التجدد الذي يحدث في هذه التطبيقات بشكل دائم مما يدفعك للتحديث بشكل مستمر لمعرفة ما هو جديد، إلا أن الجلوس عليه لفترة طويلة يسلل إليك الشعور بالملل والروتين اليومي، ولكن لتجعل أسرتك اكثر ألفة وتجديدا حاول أن تبتعد بقدر الإمكان عن هذه التطبيقات، والتفاعل الفعلي مع أسرتك ومشاركتهم الأحداث اليومية، فلا مانع من مشاهدة التلفاز معا، أو مشاهدة ذكرياتكم من صور وفديوهات أو اللعب أو غيره من تجهيزات ليوم شم النسيم، ليكون هذا اليوم أكثر تقاربا بينكم وألفة وتتعارفوا على بعضكم أكثر.

3- الابتعاد عن تناول الطعام من الخارج
عليك أن تبتعد تماما عن تناول وجبات شم النسيم من الخارج لخطورتها ولشدة تحذيرات وزارة الصحة والأطباء بأنها تسبب السموم والأمراض وغيرها التي تحتاج إلى مصل غالي الثمن، والكثير من التحذيرات التي تجعل من الأطعمة في الخارج شديدة الخطورة، لذا تناول ما بالمنزل أفضل كثيرا من تناول الأكلات من الخارج، كما أن بسبب كورونا فيروس يفضل أن لا تأكل أي شيء من الخارج بسبب تناقله من أيدي أخرى لتصل إليك مما يجعلك عرضة لالتقاط الفيروس والامراض، لذا أحفظ على سلامتك أنت والأسرة بعدم تناول أي شيء من الخارج.

4- إن كنت تفكر بالخروج فتذكر سلبيات شم النسيم في الخارج
شم النسيم كيوم عادي سابقا كان يحدث العديد من المشكلات والتي تعكر هذا اليوم والتي منها:

– التحرش في الطرق العامة

– الزحام الشديد

– البلطجة والسرقات

– الروائح الكثيرة نتيجة تتناول الكثيرين في الخارج.

– تلوث الشوارع بالعديد من القمامة التي تخلف في نهاية اليوم

– حماية الأطفال من الغرق الذي كان يحدث نتيجة ازدحام الناس في الشواطئ.

– الزحام المروري المكثف .

هذا والكثير من الأحداث التي كانت تعكر صفاء اليوم والامتناع عن الخروج من المنزل وعدم تواجد المواصلات سيعطي فرصة للهواء النقي بأن ينتشر ويحافظ على الطبيعة من أن تظل نقية ونظيفة، لذا حاول أن تبقى في المنزل وحافظ على نفسك وعلى البيئة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى