عالم السيارات

نصائح للحفاظ على سيارتك من السرقة أهمها أماكن الركن

الحفاظ على سيارتك من السرقة
الأماكن المناسبة لركن السيارة

كتب | شادي زعبل

يتعرض بعض المواطنين في الأيام الأخيرة لحيل كثيرة من أجل سرقة سياراتهم بطرق سهلة وبسيطة وغير متوقعة لذلك نقدم لمالكي السيارات 12 نصيخة من أجل الحفاظ على سيارتك من السرقة.

وتتبدل حيل اللصوص بشكل سريع جدا، مما ينذر بقلق شديد لدى أصحاب السيارات، من أجل الحفاظ على سياراتهم من السرقة.

يقول لص تائب، إن كل ما نحتاجه لسرقة السيارة هو 20 ثانية فقط، فنحن نضع منذ اللحظة الأولى لكسر نافذة السيارة أن شخص ما قريب سيتصل بالشرطة.

وحسبما نقل موقع Bright Side، فإن هؤلاء اللصوص لم يستهدفوا فقط السيارات التي كانت متوقفة لفترة طويلة، ولكن أيضًا السيارات التي توقف أصحابها لبضع دقائق أو حتى ثوانٍ لشراء شيء ما.

ويقدم هذا اللص التائب مجموعة من النصائح من أجل الحفاظ على سيارتك من السرقة

12 نصيحة للحفاظ على سيارتك من السرقة

1- ضع أشياءك الثمينة في الشنطة الخلفية

ليس لدى اللصوص سوى القليل من الوقت لفعل ما يقومون به، سوف يسرقون كل ما شيء ذا قيمة داخل السيارة، لكن لن يفكر أحدهم في فتح الشنطة الخلفية، التي تستطيع وضع حقيبتك الشخصية أو معطفك الثمين داخلها.

2- تجنب الركن في الأماكن المظلمة

هناك خطورة حقيقية لإيقاف سيارتك في مكان مظلم، يقول اللص التائب إنه وشركاؤه لم يقتحموا سيارة أبدا كانت متوقفة في أماكن مضاءة بشكل جيد، لكنهم كانو يستهدفون السيارات المتوقفة في الأماكن المظلمة خوفا من احتمال تواجد كاميرات بالمكان.

3- إزالة غطاء الراديو الخاص بك

هناك بعض اللصوص المتخصصين في سرقة راديو السيارة وأنظمة المالتيميا فقط، لذلك يمكنك إحباطهم بإزالة الغطاء الخارجي الذي يحمل الأزرار وإخفائه في أي مكان داخل السيارة، سيخيب هذا آمالهم بالتأكيد.

سيعتقدون أنها مفقودة ولا داعي لاقتحام السيارة، يقول اللص التائب إنه لن يكون هناك وقت لإجراء أي عملية بحث داخل السيارة، عن أي شي مفقود وسيكون الأرجح أمامهم هو الانتقال لسيارة أخرى.

4- إخفاء الأشياء الثمينة الخاصة بك تحت مقعد سيارتك

إذا كنت لا تريد ترك حقيبتك الشخصية في مكان مرئي ، ولا يمكنك وضعها في صندوق السيارة، يمكنك ببساطة وضعها تحت مقعدك.

سيأخذ معظم اللصوص نظرة خاطفة على سيارتك قبل اقتحامها وإذا لم يروا أي شيء يحلو لهم، فمن المحتمل أن يواصلوا السير.

لن يخاطروا باقتحام السيارة لمجرد معرفة ما إذا كنت تخفي أي شيء ذي قيمة تحت مقعدك.

5- فاميه السيارة

اختيار السيارة ذات الزجاج المعتم تقلل كثيرا من مخاطر السرقة، بحسب ما يقول اللص.

ويضيف، إذا لم يتمكن اللصوص من ملاحظة أي شيء ثمين داخل السيارة لن يخاطروا باقتحامها.

6- احترس من أجهزة الـGPS

يقول اللص التائب إن هذه الحيلة تستخدم في الغالب مع السيارة باهظة الثمن، حينما يريد اللصوص مراقبة روتينك اليومي لفترة معينة، لمعرفة متى وأين أفضل وقت لسرقة سيارتك.

سيرغبون في معرفة المكان الذي تعيش فيه، والطريق الذي تسلكه لمنزلك.

لذالك يقومون بوضع جهاز GPSفي أسفل سيارتك لتتبعك، لذلك أجعل فحص الجزء السفلي من السيارة ضمن روتينك الدائم.

7- لا تترك مستندات تحتوي على معلوماتك الشخصية

إذا اقتحم لص سيارتك، ولم يجد شيئًا سوى الأوراق التي تحمل اسمك وعنوانك وأرقام هواتفك، قد يفكر في القيام بزيارة إلى منزلك باستغلال أرقام الهواتف التي قد تساعدهم في التأكد من خلو المنزل من السكان.

8- أعلن عن نظام الأمان في سيارتك

سوف يسير معظم اللصوص بعيدًا إذا رأوا وميض الإنزار في سيارتك، حتى ولو لم يكن لديك إنذار بالفعل، لكن يجب أن تعلم أن المحترفين الحقيقيين سيجدون طريقة لتعطيل المنبه إذا كانوا يريدون حقًا سيارتك، وما سيفعلونه سيكون قطع كابل البطارية المتصل بجهاز الإنذار، لكن هذا يحدث بنسبة ضئيلة جدا.

إذا كانت لديك سيارة باهظة الثمن، وكنت خائفًا من هذا الاحتمال، فيمكنك تثبيت بطارية ثانية لخداع اللصوص.

9- بعض العلامات التجارية للسيارات مفضلة عن غيرها

يرغب لصوص السيارات دائما في سرقة سيارة سريعة البيع ومطلوبة بشدة كي يتخلص منها سريعا، لذلك إذا كانت سيارتك من هذا النوع، قم بزيادة تأمينها بوضعها في جراج مثلا.

10- لا تحتفظ بأي نسخة من مفاتيح السيارة داخل المقصورة

يقول الص التائب إنه تمكن من سرقة سيارة وسحبها إلى مكان قريب ثم قام بقيادتها بشكل طبيعي بعد أن وجد مفاتيح السيارة الاحتياطية مخبأة في التابلوه.

يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بمفاتيحك في منزلك، في مكان آمن للغاية حتى لا يستطيع حتى لصوص المنازل تحديد موقعه.

11- استعن بأضواء استشعار الحركة أمام منزلك

إذا كنت تسكن في شارع هادئ أو تركن ستكون هذه الطريقة مثالية، حيث يخشى لصوص السيارات من سرقة أي سيارة إذا ما لاحظوا استعانة صاحبها بأضواء استشعار الحركة خارج منزله.

يحب معظم الناس الاحتفاظ ببعض الأموال داخل سياراتهم لحالات الطوارئ، لكن هذه الأموال حينما تكون مرئية فإن الأمر يشبه دعوة اللصوص علنًا لاقتحام سيارتك.

إذا كنت لا تزال ترغب في الاحتفاظ بالمال في السيارة،يمكنك الاحتفاظ به في مكان أكثر أمانًا مثل طفاية السجائر أو المرآة العلوية.

12- لا تحتفظ بالنقود داخل سيارتك

يحب معظم الناس الاحتفاظ ببعض الأموال داخل سياراتهم لحالات الطوارئ، لكن هذه الأموال حينما تكون مرئية فإن الأمر يشبه دعوة اللصوص علنًا لاقتحام سيارتك.

إذا كنت لا تزال ترغب في الاحتفاظ بالمال في السيارة،يمكنك الاحتفاظ به في مكان أكثر أمانًا مثل طفاية السجائر أو المرآة العلوية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى