صحة

نصائح لمكياج البشرة الحساسة

%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD %D9%84%D9%85%D9%83%D9%8A%D8%A7%D8%AC %D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D8%A9

قد لا يتناسب المكياج مع جميع أنواع البشرة٬ بحيث يسبب مشاكل جلدية عديدة والتهابات وخاصة لدى بعض النساء التي تتمتع ببشرة حساسة. لذا ما هو المكياج المناسب للبشرة الحساسة ؟ اكتشفي ذلك.

أدوات المكياج للبشرة الحساسة

إذا كنتِ تتمتعين ببشرة حساسة من الأفضل أن تستخدمي أدوات مكياج على هيئة بودرة٬ لأنها تقي من لمعان البشرة وتحتوي على نسبة قليلة من المواد الحافظة التي تسبب حساسية. كما أنّ  هذه الأدوات يمكن أن تساعد النساء التي تعاني من المسام الحساسة التي تساهم بفقدان مرونة البشرة وتؤدي الى الشيخوخة.

محدد العيون الاسود هو الافضل

لتحديد عيونكِ٬ ننصحكِ بإستخدام اللون الأسود بدلاً من الالوان الاخرى كالبني٬ الأزرق والأسود لأنها تحتوي على نسبة عالية من المواد التي تسبب حساسية وطفح جلدي وخاصة للنساء التي تعاني من حساسية سابقة.

إحذري كيفية استخدام احمر الخدود

لا بد أن تتفادى النساء التي تتمتع ببشرة حساسة الإفراط بإستخدام أحمر الخدود٬ لأنه يتم وضعه على المناطق التي تتعرض للحساسية أكثر من غيرها. لذا قبل إستخدامه من الافضل إختباره على مساحة بسيطة من الجلد والتأكد من جودته.

المكياج المقاوم للماء

من الأفضل أن تتجنبي إستخدام المكياج المقاوم للماء٬ لأنه يحتوي على عناصر كيماوية مختلطة تحتاج الى الكثير من مزيل المكياج للتخلص منها مما يسبب إلتهابات جلدية وظهور حب الشباب.

مدة صلاحية أدوات المكياج

قبل إستخدام أي نوع من المكياج٬ إنتبهي جيداً لمدة الصلاحية لأنها من أكثر العوامل التي تسبب مشاكل جلدية وتتلف البشرة٬ بحيث أنّ أحمر الشفاه صلاحيته تنتهي بعد سنة٬ الماسكارا ٤ سنوات بحد أقصى وأحمر الخدود سنتين. كما يجب الإهتمام دائماً بتغيير فرشاة واسفنجة المكياج التي تعرّض بشرتكِ لعدوى بكتيرية بسبب تراكم الجراثيم عليها.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى