منوعات

نصائح يجب معرفتها قبل بدء مشروع تجارى جديد

920141101246

إذا كنت تريد البدء فى أعمال تجارية خاصة بك عليك أن تتبع بعض الخطوات البسيطة التى قد تساعدك على إنجاز المهمة على أكمل وجه.

الفكرة الجيدة هى البداية الصحيحة لأى مشاريع تجارية كما يوضح خبير التنمية البشرية “عمرو السورى” أن هناك ملايين المشروعات التى فشلت بسبب تسرع أصحابها فى تنفيذ أفكار غير مناسبة على الإطلاق، فيجب فى البداية أن تدرسها بشكل متكامل فضلا عن الخسائر والأرباح التى قد تدرها عليك، كما تطلع بشكل كامل على كافة الشركات والمصانع الأخرى التى تعمل على الفكرة نفسها حتى تتعرف على وضع السوق وحالة كل منافسيك على أرض الواقع.

أما الشىء الثانى الذى يركز عليه “عمرو” هو خطة هذا العمل فإذا انتهيت من دراسة الفكرة جيدة ولديك المكان المناسب، فهناك عدة أسئلة يجب أن تجيب عليها أولها إلى من توجه سلعتك، وما هى التكاليف الخاصة بالمشروع وكيف تستثمر النجاح وكيف تعالج الخسارة، كل هذه الأسئلة يجب أن تجد لها إجابة واضحة قبل أن تخطو نحو التنفيذ.

أما النقطة الأخيرة التى أشار إليها خبير التنمية البشرية ، فهى ضرورة أن يكون هناك مصدر للمال يساعدك على تدعيم موقفك فى حالة تعرضك لأى خسارة، خصوصا إذا كنت قد أنفقت رأس المال بأكمله فى تنفيذ هذا المشروع”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى