أخبار العالم

نصاب ينتحل صفة محافظ السويس ويسرق مبالغ مالية من الخزينة

%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A8

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالسويس، مع المتهمين بانتحال صفة محافظ السويس والاستيلاء على مبالغ مالية من خزينة ديوان عام المحافظة، أن أحد المتهمين قام بتقليد صوت اللواء أحمد حامد محافظ السويس، واتصل بمسئولة خزينة الديوان العام، وطلب المبلغ المالى من الموظفة، وأن المحافظة صدقت المكالمة وسلمت المبلغ المالى لشريك منتحل صفة المحافظ، والذى ادعى شريكه أنه سائق سيارة المحافظ.

وأكدت التحقيقات، أن الموظفة فى خزينة مبنى المحافظة بعد اكتشافها تعرضها للنصب قامت بإحضار مبلغ مالى لوضعه فى خزينة المحافظة، وهو ما رفضه محافظ السويس اللواء أحمد حامد، وأحال الموظفة للتحقيق، وأمر بجرد خزينة المحافظة.

وأكدت تحريات مباحث مديرية أمن السويس، أن ما حدث فى قضية انتحال شخص لصفة محافظ السويس اللواء أحمد حامد أن نصاب يدعى “أحمد مجدى الدين” قام بالاتصال بالتليفون الأرضى المباشر لخزينة ديوان عام محافظة السويس، وردت عليه موظفة الخزينة، وقلد المتهم صوت المحافظ، وقال للموظفة إنه موجود خارج المحافظة فى زيارة لمصابى الحوادث الإرهابية، وأن السائق الخاص بسيارته موجود أمام الخزينة، وعليها تسليمه مبلغ 27 ألف جنيه حتى يتم توزيعها على المصابين.

وقال المتهم أحمد مجدى فى اعترافاته، إنه استطاع السيطرة على تفكير الموظفة تماما من خلال المكالمة، معتمدا على أن الموظفة عندما تتصل بالمحافظة لم يرد، لأنه بالفعل فى زيارة للمصابين خارج السويس، وأنه اتصل بها وهو فى الإسكندرية، معتمدا على شريكه الموجود أمام الخزينة بالديوان العام للمحافظة، والذى انتحل صفة سائق محافظ السويس.

وكشف المتهم فى اعترافاته أيضا أنه استطاع تقليد صوت محافظ السويس، وذلك بعدما تدريب على تقليد صوت المحافظ كثيرا قبل تنفيذ عملية النصب على مسئولة خزينة ديوان عام المحافظة.

وأكدت تحقيقات النيابة، أنه بعد ساعات قليلة من وقوع جريمة النصب، حاولت الموظفة بالخزينة حل الأزمة بسداد المبلغ المالى بالخزينة عن طريق إحضار الأموال ووضعها بالخزينة، وهو ما رفضه اللواء أحمد حامد، وأمر بإحالتها للتحقيق وجرد الخزينة جيدا، خاصة أنه لم يحدث من قبل وطلب المحافظ مبالغ مالية أو أمر بصرف مبالغ مالية عن طريق التليفون.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن السويس، أن قطاع الأمن العام والمباحث الجنائية بمديرية أمن السويس استطاعت القبض على المتهمين بانتحال صفة المحافظ، بعد الحصول على رقم الهاتف الذى استخدمه النصاب للقيام بالاتصال بموظفة الخزينة، وتم تتبع الرقم، وتم التوصل إلى أن المتهم موجود بالإسكندرية.

وتحركت قوة أمنية من ضباط مديرية أمن السويس إلى الإسكندرية، وألقت القبض على المتهم بانتحال صفة محافظ السويس وشريكه، وتم إعادة المبلغ الكلى 27 ألف جنيه المستولى عليها من خزينة ديوان عام المحافظة.

واستمعت النيابة العامة بالسويس، إلى شهادة ضباط مباحث الأمن الجنائى بمديرية أمن السويس، واستمعت أيضاء إلى أقوال موظفة الخزينة وزملائها، ومسئولى الشئون القانونية بمبنى المحافظة، واستمرت التحقيقات عدة ساعات بمقر النيابة العامة بمجمع محاكم السويس.

وقررت النيابة العامة بالسويس، بإشراف المحامى العام لنيابات السويس، حبس أحمد مجدى الدين، وشريكه محمد إبراهيم محمود، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بانتحال صفة محافظ السويس والاستيلاء  على مبالغ مالية من خزينة المحافظة.

ونقلت قوة أمنية من مباحث مديرية أمن السويس وقوات الأمن، المتهمين إلى محبسهما بسجن قسم شرطة السويس فى حراسة أمنية مشددة من داخل مجمع المحاكم إلى قسم شرطة السويس.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى