مجلس النواب

نقابة الصحفيين تدعو لوقف تغطية أخبار البرلمان بسب تعدي عضو على صحفى الوطن

البرلمان

 

دعت نقابة الصحفيين، الصحفيين داخل البرلمان بالتوقف عن تغطية أعماله فورا لحين التحقيق فى واقعة اعتداء أحد النواب على «محمد طارق » الصحفى بجريدة الوطن .

 

كما أدانت نقابة الصحفيين الواقعة في بيان لها اليوم ، مؤكدة أنها لن تقبل بإهانة أى صحفي وأن دور نواب الشعب هو الدفاع عن حقوق المواطنين وليس الاعتداء عليهم، وعلى من ينقلون لهم الحقيقة، وأنها لن تسمح بتكرار مثل هذه الانتهاكات بحق أعضائها .

وشددت النقابة على أن واقعة الاعتداء على الصحي «محمد طارق» لا تنفصل عن السياق العام الذى يتم التعامل به مع الزملاء الذين يغطون أعمال البرلمان، ومحاولات التقييد المستمرة عليهم ومنعهم من أداء دورهم فى نقل وقائع الجلسات للجمهور، الذى انتخب هؤلاء النواب ومن حقه مراقبة أدائهم لدورهم .

وتابعت النقابة، إن نقابة الصحفيين إذ تؤكد على أن علنية الجلسات ونقل وقائعها هى حق للمجتمع، فإنها لا يمكن أن تقبل بالنيل من هذا الحق عبر ممارسات تنال من دور الصحافة فى نقل وقائع ما يجري، فضلا عن أنها لن تقبل بأى حال من الأحوال أن يكون أعضائها عرضة للاعتداءات أو محاولة النيل من دورهم الدستورى فى تعريف الجمهور بما يجرى داخل المجلس خاصة فى ظل القرارات الأخيرة للمجلس بمنع إذاعة الجلسات بما يمثل قيدا على حق المواطنين فى المعرفة ومراقبة أداء نوابهم.

المصدر

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى