أخبار الشرقية

نقابة المهندسين بالشرقية تقترح مشروعًا للاستفادة من القمامة

 

hasanelnagar

متابعة | ايمان مهنا

أكد المهندس سامى حافظ نقيب المهندسين بالشرقية، أنه تم دراسة أزمة القمامة بالمحافظة، خاصة فى مدينة الزقازيق، وتم طرح مشروع للتخلص منها بل وللاستفادة منها أيضا هى والمخلفات الزراعية، وكذلك عرض مشكلة حرق الأرز، ومشكلة الغاز وتأثيره على التلوث البيئى، مؤكدا أن كل هذه المخلفات نستطيع أن نجعلها تدر عائدا اقتصاديا للمحافظة.

جاء ذلك خلال ندوة عقدت بمقر النقابة بالزقازيق، تحت عنوان “الحلول العملية لمشكلة القمامة”، والتى شارك فيها المحافظ المستشار حسن النجار أعضاء النقابة ورؤساء الأحياء والتنفيذيون بالمحافظة، والتى تم خلالها أيضا استعراض كيفية الاستفادة من المخلفات، وتم عرض عدة مشروعات فى مجال المخلفات الصناعية و القمامة.

ومن جانبه، قال المهندس ياسر رشدى الأمين العام للنقابة، إن النقابة درست موضوع النظافة خاصة فى مدينة الزقازيق بالتعاون مع شركة لتنفيذ هذا العمل، لكن ظهر تقصير من الشركة وتوقف العمل.

وأوضح أن مراحل العمل فى هذا المشروع المتوقف كان أولا النقل المنزلى والجمع وكان يحتاج رقابة قوية، وثانياً نقل القمامة من المنازل إلى الأماكن المتخصصة والآلية الموجودة حالياً غير متوافرة، أما الثالثة فهى مرحلة الفرز من خلال توظيف كل شئ فى مكانه، والرابعة تدوير القمامة، مشيرا إلى أن هذا الحل سيأتى بعائد متميز وسيوفر فرص عمل لأبناء المحافظة.

اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى