أخبار العالم

نقيب الصحفيين ينعي الحسيني أبو ضيف.. وتشييع جنازته من مقر النقابة

hosiny abo dif 1

نعى ممدوح الولي نقيب الصحفيين الصحفي الزميل الحسيني أبو ضيف الذي توفي متأثرا بجراحه بعد إصابته في محيط قصر الإتحادية الأسبوع الماضي أثناء تأدية عمله.

وأشاد الولي بدور أبو ضيف البارز صحفيا و نقابيا،  مطالبا الأجهزة القضائية والأمنية بسرعة الكشف عن المتسبب في وفاته، وتقدم إلى أسرته وإلى الزملاء بجريدة الفجر، والصحفيين عامة بخالص العزاء.

بدورها، قالت عبير سعدي عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن جنازة الحسيني أبو ضيف سوف تشيع من نقابة الصحفيين.

وأوضحت عبير سعدي أن جثمان الراحل لا زال بالمستشفى، وأن عددا من أعضاء مجلس النقابة ومن الشخصيات العامة بدأوا التوافد على المستشفى فور علمهم بالوفاة.

وكان الحسيني، قد دخل مستشفى الزهراء بمصر الجديدة بعد إصابته ونقل بعد ذلك  إلى مستشفى قصر العيني في حالة وفاة إكلينيكية نجمت عن إصابته بخرطوش في الرأس خلال اشتباكات وقعت أمام قصر الاتحادية فجر الخميس الماضي.

من جانبها، نعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، اليوم الأربعاء، الشهيد الصحفي الزميل الحسيني ابو ضيف الذى فاضت روحه الطاهرة الى بارئها صباح اليوم بمستشفى، قصر العيني الذى تم نقله اليه بعد اصابته برصاصات الغدر والخيانة أثناء تأديه عمله بكل شجاعة وبطولة.

وتتقدم اللجنة مقررا وأعضاء الى الجماعة الصحفية بشديد المواساة لفقدان صحفى شاب أخذ على عاتقه تحمل الصعاب ومواجهة المخاطر من اجل نشر الحقيقة التي تعمدت قوى وتيارات مضللة اخفاءها عن الناس لتحقيق مصالح خاصة.

وحملت اللجنة فى بيان لها اليوم بشكل مباشر القيادة السياسية مسئولية إغتيال الزميل أبو ضيف وتتهمها بتعمد القتل مع سبق الإصرار والترصد بعدما سكتت وباركت خروج أناس غاب عنهم الدين والضمير لقتل معتصمين مسالمين وفتح النار عليهم محللين بذلك ماحرم الله حتى كان أبو ضيف أحد ضحايا الإرهاب الذى تمارسه جماعات مضللة

باسم الدين.

وجددت اللجنة تأكيدها ان تلك الممارسات الإرهابية لن تستطيع أن تقصف الأقلام او تسكت الالسنة عن قول الحق الذى اصبح غريبا فى مجتمع تهدى فيه جماعات دينية الى الضلال والفساد فى الارض وتحل ماحرم الله وتقتل النفس التى حرم الله بغير حق.

ومن جانبه ، نعى بشير العدل مقرر اللجنة الشهيد أبو ضيف قائلا ان أبو ضيف كان أحد الصحفيين الذين لم يتخلوا يوما عن واجبهم تجاه قضايا المهنة والتضامن المستمر مع حقوق الزملاء الصحفيين فى مختلف المؤسسات كما وقف ضد كل السياسات المتعنتة تجاه الصحفيين والصحافة .

وقال العدل أن أبو ضيف كان نموذجا للصحفيين الشرفاء الذين دافعوا بقوة عن مهنتهم فاستهدفتهم سياسات النظام الحاكم ومازالت تستهدف غيره ، معتبرا ان تلك الممارسات تزيد الصحفيين اصرارا على اظهار الحق وايضاح الباطل للناس حتى يعلم الشعب المصلح من المفسد.

ودعا العدل مجلس النقابة لاقامة سرادق عزاء امام مقر نقابة الصحفيين لتقبل العزاء فى البطل الشهيد حتى تقدم الجماعة الصحفية رسالة واضحة الى كل من يرهب الصحافة والاعلام بان كيدهم سوف يكون فى نحرهم وان تدميرهم سيكون من تدبيرهم.

المصدر : الشروق

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى