توك شو

نقيب المأذونين الشرعيين: منع عقد زواج دون السن القانونية

المأذونين الشرعيين منع عقد زواج دون السن القانونية

كتبت | إسراء خطاب

علق الشيخ «إسلام عامر» نقيب المأذونين الشرعيين،على موضوع زواج القاصرات موضحاً أنه ممنوع منعاً باتاً على أى مأذوف إتمام عقد زواج دون السن القانونية، وأن وزارة العدل ضربت بيد من حديد على هذا الموضوع ومن قام بفعل هذا تم عزله عن وظيفته وتم حبسه.

وأكد أن المشكلة تكمن بشكل واضح فى إنتحال بعض الأشخاص مرضى النفوس والتربح من وراء أى عمل مشين صفة المأذون، موضحاً صدور قرار دورى من الدكتور «محمد مختار جمعه» وزير الأوقاف، ومنع شيوخ المساجد من الإقتراب إلى عقد إى زواج نهائياً وإلا سوف يعزل من وظيفته.

ووضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك مصرى» الذى يعرض على شاشة MBC MASR 2، أن بعض الأشخاص تعتقد أن الرسول تزوج من السيدة عائشة عن عمر 9 سنوات لذلك يقومون بزواج القاصرات تحت مسمى الزواج على السنة، وعند البحث عن حقيقة الأمر نجد أنهم تزوجوا وهى ذات 18 عام.

وأشار إلى أن الفتاة القاصر غير مؤهلة لتحمل مسئوليات الزواج، وأن الفتيات القُصر التى تتزوج وتنجيب يصعب عليها إثبات ابنائها فى الحكومة لذلك تلجأ إلى كتبه بأسم والدها، وبناءً على ذلك العقود التى سبق وتمت سواء إن كانت عرفية بورقة مكتوبة أو غير مكتوبة يتم إثبات زواجها ويجرم العقد العرفى لدون السن القانونى.

زر الذهاب إلى الأعلى