أخبار الشرقية

نقيب محاميين الشرقية : 5% زيادة في معاش المحاميين بداية من العام القادم

المحاميين

كتبت | مي باهي

حضر «عادل عفيفي» عضو النقابة العامة للمحامين وأعضاء المجلس إفطار محامين العاشر من رمضان فى نادي الرواد بدعوة من «محمد عبدالسميع الجاحر» الأمين العام لنقابة محامين الشرقية ، داعيًا إلى أن يكون المحامين لحمة واحدة وان يكونوا على قلب رجل واحد .

صرح «عفيفي» عضو النقابة العامة للمحامين و النقيب العام بالشرقية بشأن ما عرض عليه من شكاوى حول حظر قيد أي دعاوي حاليا ما لم يتم سداد الضريبة لمصلحة الضرائب ، قائلا : «هذه الأمور ليست قانونية وغير دستورية تخالف البروتوكول الموقع مع مصلحة الضرائب وعلى المحامين الا يلتزموا بالتسجيل أو الموافقة عليه» .

وأشار إلى أن الضرائب تحاول أن تزيد الحصيلة بشتي الطرق وأن البروتوكول الموقع قد حدد الفئات التي يتم بها تحصيل الضريبة المقررة «20 ، 40 ، 60» جنيها على القضايا الجزئية و الاستئناف، وأن هذه المحاولات لايمكن أن يستجيب لها المحاميون ، مؤكدًا على استعداده المانل لإنهاء هذا الأمر .

أوضح نقيب المحاميين أن النقابة تسير حاليًا في تعديل اجراءات المادة 16 والجدول الملحق بها ومحاولة مساواة الخدمات المهنية للمحامين بالخدمات المهنية الأخرى والتي تبلغ نصف مليون جنيها مثلما منصوص عليه ، مؤكدا أن ذلك التعديل يلقي قبولا وسيكون له صدي جيدا خلال الأيام القليلة المقبلة في البرلمان .

واختتم حديثه قائلًا : «إن المعاش زاد ١٠% وبعد كدا كل سنه 5% و سقف العلاج اترفع من 20 ألف جنيه إلى 30 التنقية الجداول تمت على أكمل وجهه حتى لو كانت هذه الإجراءات شديدة وثقيلة وكانت مشقة للمحامين العاملين ولكن بعد ذلك سنجني ثمار وحصاد ما زرعناه وانها كانت فائده لهم» .

زر الذهاب إلى الأعلى