أخبار العالم

ننشر أسعار عمرة رجب وشعبان 2018 بعد تطبيق قانون «القيمة المضافة»

العمرة

من المعروف أن  المسلمين فى كل مكان في العالم، يتطلعون لاداء العمرة فى بيت الله الحرام، والذهاب لزيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن يواجه المصريين قيودا كثيرة، من أجل السفرالى المملكة العربية السعودية، وتادية العمرة، وذلك بان تم تقليل مدة العمرة ، فبعد أن كان يتم فى السنوات الماضية، فتح باب أداء العمرة قبل شهر ربيع الاول، أثناء الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، الان وبعد القرارت التى أصدرتها السعودية، بشأن دفع أموال مقابل أداء العمرة أو مناسك الحج لثانى مرة، جعل هناك تأخير فى سفر رحلات العمرة يمتد الى شهر رجب وشعبان.

أما لأسعار عمرة شهري رجب وشعبان، قد تم التأكد من أنه سيكون فيه زيادة فى أسعار العمرة والحج هذا العام 2018، وذلك بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة، التى، طبقتها السعودية بداية من الشهر الجاري، وكذلك زيادة أسعار الطاقة وماترتب عليه من زيادة فى أشياء كثيرة تخص العمرة، مثل أسعار الفنادق فى مكة والمدينة المنورة، وكذلك أسعار الاتوبيسات، وأسعار تذاكر الطيران.

وقال ياسر سلطان أحد أصحاب شركات السياحة وعضو سابق فى اللجنة العليا للحج والعمرة، إن متوسط سعر رحلة العمرة سوف يبدأ من 10500 جنيه، وهو مايعرف بالعمرة الاقتصادية، والاسعار قابلة للزيادة، تبعا لاسعار الفنادق، وأسعار تذاكر الطبران،. كما أكد فى الوقت نفسه، أن أسعار رحلات العمرة، ستزيد فى شهر رمضان، وسيكون أقل سعر للعمرة هو 18 ألف جنيه،  وذلك لانه يكون هناك زيادة فى أسعار تذاكر الطيران والسكن في هذا الشهر.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى