أخبار الشرقيةسلايد

ننشر التخصصات والشروط المطلوبة وكيفية التقديم لوظائف المُعلمين 2019 بالشرقية

التعليم والتعليم بالشرقية

 

كتب | أحمد الدويري

تفتح اليوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقعها الرسمي على الإنترنت، لقبول طلبات التقديم في مسابقة التعاقدات المؤقتة الخاصة بتعيين معلمين بشكل مؤقت لسد العجز في التخصصات المختلفة بالمدارس الحكومية، حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018 /2019.

ويمكن لمن يرغب في التقديم في المسابقة المذكورة ، الدخول على الرابط التالي :
http://tempcontract.emis.gov.eg

شروط المسابقة

ويشترط للتقديم في هذه المسابقة : أن يكون المتقدم من غير شاغلي الوظائف الحكومية (تعيين أو تعاقد) ، وألا يكون المتقدم قريبًا لأي من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الاشرافية بالمديرية والادارة التعليمية حتى درجة القرابة الثانية نسبا او مصاهرة.

كما يشترط أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة ، وألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الامانة ما لم يرد إليه اعتباره ، وأن يكون المتقدم للتعاقد من المقيمين في نطاق الإدارة التعليمية المتقدم لشغل وظيفة بها مدة سنة على الاقل سابقة لتاريخ الإعلان ، وأن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية.

أما عن الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم فتتمثل في: أصل المؤهل الدراسي وصورة منه، والمؤهلات الأعلى في حالة الحصول عليها (ماجستير أو دكتوراه)، وشهادة ميلاد مميكنة، وصورة البطاقة المدنية على أن تكون سارية حتى 12 /2019، وقيد عائلي للوالد حتى الدرجة الرابعة.

ومن الأوراق المطلوبة للتقديم أيضًا: صحيفة حالة جنائية حديثة، عدد 2 صورة شخصية، وأن يكون المتقدم “لائق طبيًا” بموجب شهادة طبية صادرة من مستشفى حكومي، وأوراق توضح الموقف من التجنيد للذكور والخدمة العامة للإناث، وأوراق تثبت إقامة المتقدم للتعاقد في نطاق الإدارة التعليمية المتقدم لشغل وظيفة بها مدة سنة على الأقل سابقة لتاريخ الإعلان.

وتقدم هذه المستندات الورقية المشار إليها وصورة استمارة التقدم الالكترونية للإدارة التعليمية في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الإعلان، وسيتم تحديد موعد المقابلة الشخصية والاختبارات بعد انتهاء الإعلان على الرابط إلكترونيًا.

 

التخصصات المطلوبة لسد العجز من طريق التعاقد المؤقت حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني.

 

أولاً: التعليم الإبتدائي

التخصص لغة عربية ابتدائي: ليسانس آداب وتربية لغة تعليم أساسي، تربية الأزهر تخصص لغة عربية، دار العلوم ليسانس آداب لغة عربية ألسن لغة عربية ، ليسانس اللغة العربية والعلوم الإسلامية تخصص لغة عربية.

التخصص رياضيات ابتدائي: بكالوريوس تربية تعليم أساسي رياضيات، كليات التربية تخصص رياضيات، كليات العلوم تخصص رياضيات.

التخصص معلم فصل: كليات التربية أساسي شعبة معلم فصل، كليات التربية تعليم أساسي، كليات التربية تخصص لغة عرية، دار العلوم، كلية اللغة العربية جامعة الأزهر، الألسن لغة عربية، كلية الدراسات الانسانية شعبة اللغة العربية.

تخصص رياض أطفال: كليات التربية النوعية رياض الأطفال، كليات رياض الاطفال ، كلية التربية طفولة، كلية البنات طفولة، كلية الددراسات الانسانية جامعة الأزهر رياض أطفال.

ثانيًا: التعليم الإعدادي

المؤهلات المطلوبة لشغل الوظائف بالتعليم الإعدادي جميع المؤهلات الغير تربوية تحتاج إلى تربوي.

التخصص رياضيات: بكاوريوس علوم وتربية رياضيات، تربية الأزهر رياضيات، بكالوريوس علوم رياضيات رياضة بحته.

التخصص معلم موسيقى بكالوريوس تربية، تربية نوعية موسيقية، أكاديمية الفنون، المعهد العالي للموسيقى العربية.

التخصص لغة ألمانية: ليسانس آداب وتربية ألماني، تربية الأزهر ألماني، ليسانس آداب ألماني، ألسن ألماني، لغات وترجمة ألماني.

51387526 607176593045606 9059170845808656384 n 51600571 607176553045610 2987464249053282304 n

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى